00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«كهرباء الشارقة» تحصل على الجائزة الدولية لإدارة المياه

راشد الليم يستلم الجائزة من عصام الملا وعلاء الدين محمد الحسن من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، حصول الهيئة على الجائزة الدولية لإدارة المياه لعام 2015 من قبل منتدى تبادل الطاقة والمياه العالمي (ويكس غلوبال) والذي عقد تحت شعار (مجتمع طاقة ومياه بلا نفايات) في إسطنبول بتركيا وذلك تقديراً للجهود التي تبذلها الهيئة من أجل تحقيق الاستدامة.

وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم أن فوز الهيئة بهذه الجائزة العالمية يمثل شهادة دولية على التطور والتحديث الذي تشهده الهيئة والقائم على العلم والمعرفة والتخطيط الاستراتيجي والذي وضع أسسه وقواعده صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وعن المعايير الدولية التي طبقتها الهيئة وأسهمت في الحصول على هذه الجائزة، أكد الدكتور المهندس راشد الليم أنها تضمنت الجهود التي بذلتها الهيئة في مجال ترشيد الموارد المائية والبيئية وتحقيق الاستدامة في هذا المجال وتخفيض نصيب الفرد من استهلاك المياه إلى معدل 200 لتر يوميا وفقا لتقرير أصدرته صحيفة الايكونومست العالمية مؤخراً ونجاح الهيئة في التغلب على أزمات شح المياه التي كان يعاني منها المستهلك خلال فترات الذروة في الصيف وترشيد استهلاك المياه الجوفية والتي أصبحت تشكل نسبة 7% فقط، واستطاعت الهيئة تخفيض استهلاك المياه بنسبة تصل إلى 30% بفضل حملات الترشيد التي تنظمها بصورة منتظمة.

وشاركت الهيئة في هذا المنتدى بوفد فني ضم المهندس عصام الملا مدير إدارة المياه والمهندس فيصل السركال مدير محطات تحلية وانتاج المياه والدكتور علاء الدين إدريس منسق التخطيط والمتابعة بإدارة المياه.

وأوضح الملا أن المنتدى رشح الهيئة للحصول على هذه الجائزة العالمية ضمن فئة (إدارة المياه والمياه المعالجة) والتي تعد واحدة من 8 فئات تغطي كافة مجالات المياه والطاقة وهي تكنولجيا المعالجة، المياه والطاقة، إدارة المياه، التشغيلات، البنى التحتية، التكنولوجيا، شراكة التمويل وتحلية المياه.

دور المياه المحلاة

وأشار إلى أن الهيئة قدمت أمام المنتدى ورقتي عمل الأولى بعنوان دور المياه المحلاة في نظام استعادة المياه المخزنة في الطبقات الجوفية والثانية بعنوان جهود الهيئة من أجل تحقيق الاستدامة في مجال إدارة الموارد المائية وتناولت العديد من المحاور والأسس التي ترتكز عليها الهيئة من اجل تحقيق الاستدامة.

طباعة Email