00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«طرق دبي» توقع مذكرة تشغيل تجريبي لحافلة كهربائية

يوسف آل علي ونهاد الكيلاني عقب توقيع المذكرة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت هيئة الطرق والمواصلات، مذكرة تفاهم مع شركة ليبرتي للسيارات، للتشغيل التجريبي لحافلة تعمل بالطاقة الكهربائية لمدة تسعة أشهر، لقياس مدى فاعليتها وكفاءتها، ضمن أسطول حافلات مؤسسة المواصلات العامة التي تجوب شوارع إمارة دبي، وبين دبي والإمارات الأخرى، ناقلة على متنها أعداداً من الركاب يقصدون وجهات مختلفة يومياً.

التزام

وأكد الدكتور يوسف محمد آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، التزام الهيئة بخلق بيئة خضراء ومستدامة، ينعم فيها الجميع بصحة وعافية.

وقال آل علي: «اتفقنا مع شركة ليبرتي على تجربة تشغيل الحافلة الكهربائية لمدة (9) أشهر، من خلال استخدامها لنقل الركاب ضمن أسطول مؤسسة المواصلات العامة على نفقة الشركة، وذلك بهدف الوقوف على أداء الحافلة من النواحي الفنية والتشغيلية، ومدى كفاءة تشغيلها على الطاقة الكهربائية».

ارتياح

من جهته، أعرب نهاد الكيلاني، المدير العام لشؤون الأسطول والشؤون التجارية في شركة ليبرتي عن بالغ سروه وارتياحه لتوقيع هذه الاتفاقية مع مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، والعمل جنباً إلى جنب مع الهيئة لتحقيق أهدافها وغاياتها الاستراتيجية المتعلقة بالاستدامة والبيئة الخضراء، ومساندة ودعم جهود حكومة دولة الإمارات العربية في هذا المجال الحيوي.

الجدير بالذكر، أن الطرفين يسعيان من خلال توقيع هذه المذكرة إلى تحقيق عدد من الأهداف، منها تجربة تشغيل حافلة كهربائية على خطوط الحافلات العامة عن طريق تشغيل حافلة واحدة تمتاز بمواصفات فنية عالية، تخصيص مؤسسة المواصلات العامة لمسار خاص بالحافلة، على أن يتم تقييم المسار من قبل اختصاصيين ومهندسين من شركة ليبرتي.

تأمين وتشغيل

وتتحمل شركة ليبرتي كافة تكاليف التأمين والتشغيل والعلامة التجارية وتكاليف المعدات والأجهزة التابعة للحافلة وتركيبها، بالإضافة إلى تكاليف الخدمة والعمالة اللازمة، متضمنة قطع الغيار، الإطارات، الصيانة والشحن أثناء فترة التجربة، ستقوم شركة ليبرتي كذلك بتدريب سائقي الهيئة قبل بدء تشغيل الحافلة الكهربائية، ومتابعة دورية للسائقين خلال التجربة، ستقوم شركة ليبرتي بالسماح باستخدام مقرها الكائن في منطقة القرهود كموقع لإيواء الحافلة ومقر انطلاقها للخدمة.

طباعة Email