00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حملة أبوظبي تشمل 2300 سائق ومشرفة نقل مدرسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت أمس فعاليات الموسم الرابع من حملة شهر «السلامة والصحة المهنية» التي تنظمها مواصلات الإمارات بفرعها في أبوظبي تحت عنوان «شركاء السلامة»، والتي تهدف إلى توعية سائقي ومشرفي النقل والسلامة والموظفين العاملين بالفرع بمفاهيم السلامة والصحة المهنية، والارتقاء بثقافة السلامة ونشر الوعي بمبادئها داخل المؤسسة وفي المجتمع المتأثر بها بما يضمن سلامة الجميع.

وتستمر الفعاليات طيلة شهر مارس الحالي، مستهدفة 2340 من سائقي ومشرفي حافلات مدرسية وموظفين، بهدف زيادة وعيهم بمفهوم السلامة والصحة المهنية وتأكيد الإجراءات والسلوكيات الوقائية التي تحافظ على سلامتهم وتقيهم من الإصابات والأمراض المهنية التي قد تتسبب بها الأنشطة والأعمال التي يمارسونها.

وقال عامر الشحي مدير المواصلات المدرسية في أبوظبي، إن السلامة والصحة المهنية أحد المرتكزات التي تقوم عليها المؤسسة من أجل الحفاظ على العاملين فيها وتقديم أفضل معايير السلامة في الخدمات المقدمة للعملاء، والعمل على إيجاد البيئة المناسبة لتطبيق النظم والإجراءات المطبقة بها لوقاية الموظفين من كافة المخاطر في مقار عملهم مكتبياً وميدانياً، خاصة وأن المستهدفين بشكل أكبر خلال هذه الفعاليات هم فئة السائقين ومشرفي النقل والسلامة وذلك لضمان سلامة عملية نقل طلبة المدارس.

دورات تدريبية

وأضاف الشحي أن التعاون المثمر والمستمر مع الجهات الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي فتح المجال أمام تبادل الخبرات والممارسات في مجال السلامة والصحة المهنية، وهذا بلا شك يأتي في إطار اهتمام القيادة الرشيدة بمبدأ السلامة لجميع من يعيش على أرض دولة الإمارات.

وأوضح أن عدد المحاضرات والدورات التدريبية خلال الشهر تقدر بأكثر من 35 فعالية تستهدف أكثر من 1100 سائق نقل مدرسي و1200 من مشرفي النقل والسلامة وأكثر من 40 موظفاً في إدارة الفرع، إضافة إلى استهداف العاملين في الورش ومركز الفحص الفني.

وأشار إلى أن فرع مواصلات الإمارات في أبوظبي سيقوم بإطلاق عدة مبادرات خلال شهر السلامة والصحة المهنية من شأنها أن ترفع كفاءة العاملين والسائقين بشكل خاص في مجال الإسعافات الأولية وإطفاء الحرائق والإنعاش القلبي للأطفال والتعامل مع الطوارئ والأزمات.

طباعة Email