00
إكسبو 2020 دبي اليوم

»كهرباء دبي« توقع تفاهماً مع »دو« لتعزيز البنية التحتية لـ»المدينة الذكية«

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت هيئة كهرباء ومياه دبي، مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، لتعزيز التعاون والعمل المشترك في مجال الحلول الذكية التي يعمل الطرفان على تنفيذها، تحقيقاً لمبادرة «مدينة دبي الذكية».

واستحداث وإطلاق مبادرات مبتكرة تسهم في تعزيز مستوى رضا المتعاملين، والترويج لأحدث حلول الدفع التي من شأنها تسهيل وتبسيط الإجراءات لمتعاملي الطرفين، إضافة إلى تبادل المعارف والخبرات في المشاريع والمبادرات المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية المؤسسية.

وقّع مذكرة التفاهم كل من سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، وذلك بحضور مديري الإدارات وكبار مسؤولي المؤسستين.

المدينة الأذكى

وقال الطاير: «إن توقيع المذكرة يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الهيئة لتحقيق مبادرة «مدينة دبي الذكية» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف جعل دبي المدينة الأذكى في العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ونتطلع من خلال هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون مع شركة «دو»، في مجال استخدام الألياف البصرية التي من شأنها دعم جهودنا في بناء شبكات ذكية متطورة لتعزيز البنية التحتية للكهرباء والمياه في دبي».

وأضاف: «تحقيقاً لمبادرة مدينة دبي الذكية، وانطلاقاً من رؤيتنا لنكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي 3 مبادرات ذكية، وهي ربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني، والتطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية، وبنية تحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

وستسهم هذه المبادرات بفعالية في خلق مستقبل أذكى وأفضل لجميع سكان إمارة دبي، وستدعم جهودنا المتواصلة لتحقيق التنمية المستدامة في الإمارة وستعزز المكانة الريادية العالمية التي تتمتع بها دبي في مختلف المجالات».

تعزيز

وأكد الطاير حرص الهيئة على مد جسور التعاون مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة، بهدف إطلاق مبادرات وخدمات تحقق سعادة الناس، وتسهم في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها إمارة دبي.

مقومات

ومن جهته، قال عثمان سلطان: «تحرص دو على أداء دور فعال في دفع عجلة تحول دبي إلى مدينة ذكية، وندرك أن هذا الأمر يتطلب تعاوناً وتنسيقاً وثيقين بين جميع الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة. ويسرنا توقيع هذه المذكرة مع هيئة كهرباء ومياه دبي.

إذ تعد شبكات الماء والكهرباء من أهم مقومات البنية التحتية لأي مدينة عصرية، وستسهم جهود دو في تعزيز هذه الشبكات من خلال نقلها من المفهوم التقليدي إلى المفهوم الرقمي الذكي في إحداث نقلة نوعية في مستقبل المدينة الذكية».

طباعة Email