00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يعد الأول من نوعه وتحت شعار «إبداعاتي مميزة»

معرض تسويقي لـ35 أسرة منتجة في أم القيوين

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز التنمية الاجتماعية بأم القيوين صباح أمس المعرض التسويقي الأول للأسر المنتجة تحت شعار (إبداعاتي مميزة) وذلك ضمن مبادرة (فرصتي) والتي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية بهدف تمكين الاسر ودعم دورها في تنمية القيم والسلوك الايجابي وتعزيز الهوية الوطنية.

وشمل المعرض فعاليات وأنشطة متنوعة بمشاركة 35 أسرة منتجة وذلك بحسب منى طحنون نائبة مدير مركز التنمية الاجتماعية في أم القيوين والتي أكدت أن الهدف من المعرض والذي سيستمر لمدة 5 ايام تسويق منتجات الأسر المشاركة فيه وإيجاد منافذ تسويقية جديدة لها.

حافز

وأضافت نائبة مديرة مركز التنمية الاجتماعية بأم القيوين، إن مشاركة الجهات الأخرى في الفعاليات والأنشطة التي ينظمها المركز، تعتبر حافزا للعاملين في المركز لتنظيم المزيد من البرامج الجديدة والمتميزة والمتنوعة وتقديم أفضل ما لديهم من أفكار وإبداعات يستفيد منها الجمهور.

مبينة ان المعرض شمل منتجات من أنواع مختلفة منها العطور العربية والدخون ومختلف أنواع البهارات والملابس والعباءات والاكلات الشعبية، إضافة الى الاكسسوارات ومستلزمات الضيافة وأطقم المواليد ومواد التجميل والاشغال اليدوية.

 وقالت منى إن مركز التنمية الاجتماعية في أم القيوين يرعى 65 أسرة منتجة من أم القيوين ويقوم بدعمها من خلال تسويق منتجاتها وإيجاد المنافذ التسويقية لها من خلال اقامة المعارض المتعددة، وحث تلك الأسر للمشاركة فيها.

لافتة الى ان المركز نظم خلال الفترة الماضية 16 معرضا للأسر المنتجة، اضافة الى الورش التراثية، حيث تم تدريب الأطفال الذين يشاركون في الورش على الألعاب الشعبية والتراثية، وتقديم بعض الفقرات التراثية التي كان الأجداد والآباء يمارسها في الماضي.

هدف

وأوضحت أن الهدف من تنظيم معرض الأسر المنتجة هو استفادة أكبر عدد من تلك الأسر من خلال مشاركاتهم الدائمة في المعارض والفعاليات والمهرجانات، بحيث تدر على نفسها دخلاً ماديا يساعدها على تحمل أعباء الحياة المتزايدة، مشيدة بتعاون الجهات الأخرى، الحكومية والمحلية لمشاركتها في إنجاح هذه الفعاليات.

طباعة Email