00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دار البر تحصل مجدداً على الآيزو 9001

ت + ت - الحجم الطبيعي

جددت جمعية دار البر حصولها على شهادة نظام إدارة الجودة الآيزو 9001، وذلك بعد اجتيازها عملية التدقيق الخارجي من قبل شركة لويدز ريجستر، والتزامها بمتطلبات النظام، حيث تم تجديد الشهادة دون تسجيل أي ملاحظات رئيسية أو ثانوية.

وأوضح تقرير الشركة أن الجمعية قد طبقت بنود المواصفة وفق متطلبات النظام، كما أشار إلى عملية التدقيق الداخلي كأحد نقاط القوة، إضافة إلى التطور الملحوظ في فاعلية نظام إدارة الجودة في الجمعية، وآلية التعامل مع شكاوى المتعاملين بحرص وتجاوب وتحليلها بشكل دوري، مع وجود نظام متميز لأرشفة طلبات الزكاة بما يخدم طلبات المتعاملين.

ويذكر أن دار البر قد حصلت على شهادة الآيزو في عام 2004 كأول جمعية خيرية دعوية على مستوى الدولة، بما كان له أثر إيجابي على النظم والإجراءات الإدارية وجودة الخدمات.

وأوضح عبد الله علي بن زايد، المدير التنفيذي لدار البر، أن الجمعية تسعى إلى مواكبة التطور الإداري من خلال المشاريع والبرامج الإدارية والمنهجيات التي تطبقها لضمان ضبط العمليات وتحسين الخدمات، وبالسير وفق معايير دبي للأداء الحكومي المتميز، للوصول إلى الأهداف الاستراتيجية التي نرمي إلى تحقيقها تنفيذاً لرؤية ورسالة الجمعية.

وأضاف بن زايد أن الجمعية تحرص كذلك على الاطلاع على أفضل الممارسات الإدارية بالتفاعل مع الجهات ذات الصلة، والعزم على التطلع الدائم إلى فرص التحسين الممكنة، وتصحيح نواحي الضعف التي قد تحدث.

ومن جانبه أكد فادي عبد الحليم مسؤول ملف الآيزو بالجمعية رئيس قسم تطوير الأداء، أن تجديد شهادة الآيزو دون أي ملاحظات وخروج التقرير بشكل إيجابي يأتي كدافع لمواصلة عملية التطور، ويعد التزاماً نحو المتعاملين بفئاتهم المختلفة لتقديم أفضل الخدمات وأجودها.

مشيراً إلى أن هذا الأمر سينعكس بشكل إيجابي على رضا المتعاملين، الذي يعد أحد الركائز الأساسية لدى دار البر كونه المؤشر الرئيسي لقياس أثر التقدم ومدى فاعلية العمليات الإدارية.

طباعة Email