00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وفد من الهلال الأحمر إلى الفلبين لافتتاح مشروعات تنموية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوجه اليوم إلى العاصمة الفلبينية مانيلا، وفد من الهلال الأحمر الإماراتي، برئاسة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة الهيئة، لافتتاح عدد من المشروعات والمرافق الحيوية في قطاعي الصحة والتعليم، ضمن ثلاث اتفاقيات وقعتها الهيئة مع الحكومة الفلبينية في سبتمبر الماضي، متعلقة بإعادة إعمار وتأهيل عدد من المستشفيات والمدارس التي تضررت خلال إعصار هايان، الذي ضرب البلاد في نوفمبر من عام 2013.

جهود

وصرح محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، بأن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن جهود الهيئة بمتابعة أوضاع منكوبي الإعصار، والاطلاع على نتائج الجهود التي بذلتها عدة وفود إغاثية، قامت بزيارات للفلبين بعد وقوع إعصار هايان، بالتنسيق مع السلطات المحلية، وبالتعاون مع سفارة الدولة في مانيلا.

وأضاف الفلاحي: «يتضمن برنامج الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات مع الصليب الأحمر الفلبيني، لتنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج الإغاثي التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بشأن المساعدات الإنسانيـة بقيمة 10 ملايين دولار، لإغاثة ضحايا إعصار «هايان»، ومنها صيانة وتأهيل المستشفيات والمدارس المتضررة ولا سيما البنية التحتية في إقليمي تقلبان وسامار جنوبي الفلبين».

رقم قياسي

الجدير بالذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سجلت رقماً قياسياً في سرعة الاستجابة لنداء الإغاثة، بعد ساعات قليلة من إعصار هايان الذي ضرب أجزاء كبيرة بالفلبين في نوفمبر من العام الماضي، وأحدث دماراً طال البنية التحتية، لا سيما المنازل والمدارس والمستشفيات.

إذ توجهت على الفور وفود الهلال الأحمر الإغاثية إلى المناطق المنكوبة لتقديم الإغاثات العاجلة من مواد غذائية وإيوائية وأدوية، تم شراؤها من السوق المحلي، إضافة إلى الشروع في ترميم المنازل المتضررة، وإعادة تأثيثها و تأهيلها لاستقبال أصحابها مرة أخرى.

طباعة Email