00
إكسبو 2020 دبي اليوم

قانون

أبوظبي تزيل الأطباق اللاقطة العشوائية و2000 درهم غرامة للمخالفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت بلدية أبوظبي بدء تفعيل قانون إزالة الأطباق اللاقطة العشوائية من على أسطح المباني اعتباراً من اليوم، والذي يتضمن فرض غرامة 2000 درهم على المخالفين.

وقال سعيد الهاجري مدير مشروع التفتيش المتنقل في بلدية مدينة أبوظبي - في تصريح لاقتصادية علوم الدار بتلفزيون أبوظبي: إن البلدية وضمن حملتها الرامية إلى الحفاظ على المظهر الحضاري العام للامارة كونه يشكل أحد أهم أولويات حكومة أبوظبي ضمن الخطة الاستراتيجية 2030 ستبدأ من الغد تفعيل قانون الغرامات على المخالفات أدناه ..1/ وضع أكثر من 4 صحون لاقطة على أسطح المباني.

2 / وضع الصحون اللاقطة في شرفات جميع أنواع المباني. 3 / وضع الصحون اللاقطة على أسوار أسطح المباني او اسوار الحدائق. 4 / تدلي كابلات التوصيل على واجهة المبنى .

وأكد الهاجري أنه سيتم تطبيق الغرامات على جميع المخالفين من ملاك ومستثمرين وشركات عقارية ومستأجرين لا يتقيدون بالقانون الجديد ..

وقال إنه في حالة عدم الالتزام بإزالة المخالفة ودفع الغرامة تحال القضية إلى النيابة العامة فيما يلتزم ملاك المباني والمستثمرون بتوفير أربعة صحون لاقطة مركزية تغطي حاجات المستأجرين من كافة القنوات المتلفزة أو يمكن للمستأجرين الاستفادة من خدمات الألياف البصرية وشركات الاتصالات التي تتيح هذه الخدمات.

طباعة Email