العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اختتم وفدها مشاركة ناجحة في أعمال قمة القانون بلندن

    »قضاء أبوظبي« تبحث التعاون مع وزير العدل البريطاني

    عقد وفد من دائرة القضاء في أبوظبي، اجتماعاً منفصلاً مع وزير العدل البريطاني اللورد كريس غرينلينغ، حيث تباحث الطرفان حول إمكانية تبادل الخبرات والتعاون بين المؤسستين القانونيتين في كل من بريطانيا وأبوظبي.

    جاء ذلك على هامش مشاركته الناجحة في قمة القانون العالمية، التي انعقدت الأسبوع الماضي في لندن، التي اختتمت أعمالها بحضور وفد الدائرة برئاسة المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء، حيث شارك الوفد بفعاليات القمة، التي تواصلت على مدى ثلاثة أيام بمشاركة عالمية واسعة، ضمت أكثر من ألفي مشارك من 80 دولة، وذلك في إطار استراتيجية الدائرة في المشاركة بالفعاليات القانونية العالمية، واكتساب الخبرات العالمية في مجال تطوير النظم القضائية، وصولاً إلى بناء نظام قضائي مميز عالمياً.

    وأكد وكيل دائرة القضاء خلال لقائه وزير العدل، الاستعداد الكامل للتعاون مع وزارة العدل البريطانية، والاستفادة من خبرتها باعتبارها إحدى أعرق المؤسسات القضائية في العالم، ما يسهم في تعزيز قدرات الدائرة ووصولها إلى مركز متقدم عالمياً، من حيث الخدمات القضائية والعدلية.

    من جهته أعرب وزير العدل البريطاني عن تقديره للجهود المبذولة من دائرة القضاء نحو التميز عالمياً، ومشاركتها الفاعلة في المحافل القانونية والعدلية الدولية، مؤكداً استعداد وزارته التعاون الكامل مع دائرة القضاء في أبوظبي.

    طباعة Email