العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    19 في المئة نسبة الإصابة بالمرض في الدولة

    افتتاح المؤتمر الأول لرعاية مرضى السكري في رأس الخيمة

    افتتحت أمس منطقة رأس الخيمة الطبية متمثلة في ادارة الرعاية الصحية الاولية وبالتعاون مع شركة (SERVIER)، المؤتمر الأول لرعاية مرضى السكري، بهدف تدريب الكوادر الطبية على أولويات التحكم بمرض السكري، وترسيخ مفهوم تجديد المعرفة عن أحدث الأبحاث والمستجدات الإكلينيكية حوله، كما يهدف الى معرفة مدى تطبيق أدلة علاج السكري في المؤسسات الصحية، وذلك بحضور 130 مشاركاً من مختلف القطاعات الصحية.

    وقال الدكتور عبد الله النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، إن الإمارات استطاعت الخروج من قائمة الدول العشر الأكثر إصابة بمرض السكري على مستوى العالم، وتراجعت إلى المرتبة الثالثة عشرة عالمياً، وفقاً لنتائج الاتحاد الدولي للسكري للعام المنصرم 2014، وذلك بعد أن كانت تصنف في المرتبة الثانية عالمياً في الإصابة بمرض السكري.

    وأضاف أن المؤشرات القياسية وفقاً لإحصاءات الاتحاد العالمي للسكري، تفيد بأن عدد المصابين بالسكري 19% بالنسبة لعدد السكان في الدولة، ضمن الفئات العمرية من 20 - 79 سنة، وتم تحديد هذه الفئة العمرية لتتوافق مع الفئة العمرية المعتمدة من قبل الاتحاد العالمي للسكري.

    وذكر أن منظمة الصحة العالمية أشارت في تقريرها الأخير الى أن الأمراض المزمنة، وتشمل السكري والضغط والكوليسترول والقلب، تتسبب في 65 % من إجمالي الوفيات في الدولة، لذا يتوجب لمواجهة هذا التحدي.

     

    طباعة Email