توزيع 270 قطعة أرض سكنية على المستحقين مستقبلاً

بدء تشييد 33 فيلا جديدة للمواطنين في شعبية «الكنود» بكلباء

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف هلال النقبي رئيس المجلس البلدي في مدينة كلباء في حديثة لـ«البيان» عن بدء أعمال الشركة المنفذة لمشروع «شعبية الكنود» في منطقة السور الغربي من مدينة كلباء، وذلك بعد اكتمال كافة التحضيرات اللازمة للمشروع الذي أمر به صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، موجهاً سموه ببناء 33 مسكنا حكوميا لأهالي منطقة الكنود في مدينة كلباء سعيا منه لتوفير جميع سبل الرخاء والحياة المستقرة لأبنائه المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم بما يؤكد الحرص الكبير الذي يوليه سموه في توفير مقومات الحياة الكريمة للمواطنين من أهالي الإمارة.

مدينة متكاملة

ويأتي مشروع «شعبية الكنود» ضمن 270 قطعة أرض سكنية سيتم توزيعها على المستحقين خلال السنوات القادمة في نفس الموقع وستكون ضمن مدينة سكنية متكاملة الخدمات تضم مسجدين ومدرستين بما يخدم أهالي المنطقة.

وتشييد الوحدات السكنية الجديدة بـ18 شهرا، وهي عبارة عن فلل بتصاميم حديثة مكونة من 5 غرف نوم ستشيد على مساحة بناء تقدر بـ335 مترا مربعا ومساحة إجمالية للمسكن تبلغ 900 كيلومتر مربع، حيث روعي فيها توفير مساحة أكبر لهذه العائلات بما يتواكب مع الزيادة السكانية الحاصلة.

استحداث شارع

وأشار النقبي الى ان مشروع الشعبية الجديدة في منطقة السور الغربي سينجم عنه استحداث شارع جديد مواز للمنطقة السكنية بطول 5 كيلومترات يصل بين الطريق الدائري الجديد في كلباء وبين مقصب المدينة.

وأوضح أن المدينة السكنية الجديدة في منطقة السور الغربي تقع على طريق كلباء الدائري الجديد الذي انجز منه ما يقارب 90% وجار التحضير للمرحلة الأخيرة من الطريق الذي يمتد بطول 15 كيلومتراً ضمن أربعة مسارات ويربط بين شارع الشيخ خليفة بالفجيرة وبين الطريق الواصل إلى المنفذ الحدودي مع سلطنة عمان «خطم ملاحة».

ومن المقرر أن يستخدم الطريق جميع الشاحنات التي سيحظر استخدامها في الطرق الداخلية في الفجيرة وكلباء. فضلا عن أن الطريق سيخدم مناطق سكنية حيوية في مدينة كلباء ومنطقة الغيل والطريف والسور الغربي ومنطقة الكنود الجديدة.

4 قنوات تسريب

وأكد رئيس المجلس أن أعمال المرحلة الاخيرة للطريق الدائري طالتها بعض التعديلات الخاصة بإضافة مسارب مياه الوديان والتي قد تهدد البنية التحتية للطريق في مواسم الأمطار، موضحا أن الشركة المنفذة للمشروع قامت بإضافة 4 قنوات تسريب اسفل الطريق حسب مجاري الاودية في المناطق المجاورة، والتي من المفترض أن تحمي المناطق السكنية المذكورة من الغرق.

ولفت إلى ان المجلس البلدي قد أنهى التسويات الخاصة بتعويض أصحاب المساكن المتضررين من مشروع الطريق الدائري والمقدر عددهم 6 مساكن في منطقة الطريف، حيث انجزت التسويات لصرف تعويضات مالية للعوائل وتأمين مساكن مؤجرة لهم في مدينة كلباء لحين بناء مساكن جديدة لهم، عوضا عن مساكنهم القديمة.

وذلك بناء على توجيهات سامية من صاحب السمو حاكم الإمارة الذي وجه بضرورة أن يكون أصحاب تلك المساكن راضين بخطة التعويض البديلة، فالطريق يعد مصلحة عامة تخدم جميع أهالي مدينة كلباء بمن فيهم المتضررون أنفسهم.

Email