العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «زايد للأعمال الإنسانية» تعزز دعمها لمركز أبحاث الكبد بلندن

    مؤتمر طب الأجنة والأطفال يوصي بتأسيس برنامج لزراعة الأعضاء

    أوصى مؤتمر «طب الأجنة والأطفال وأمراض الجهاز الهضمي للأطفال والكبد والتغذية»، في ختام أعماله أمس في أبوظبي، بضرورة التشجيع على القيام بالأبحاث الطبية في المؤسسات الطبية المختلفة على مستوى الدولة، واستمرار تطوير وتحديث الخدمات الطبية إلى مستوياتها العليا وتمكين كل فرد من أن يتمتع بالخدمات الصحية في كل الظروف والأحوال.

     كما أوصى المشاركون بالاهتمام بقاعدة «الوقاية خير من العلاج» والتركيز على التوعية والتثقيف الصحي من خلال الحملات والأنشطة الصحية الجماهيرية، كمحاربة البدانة والسكري وأمراض القلب، فيما أوصت اللجنة المنظمة للمؤتمر بالاستمرار في عقده كل عام في أبوظبي وتوسيع دائرة المشاركة لتشمل دولاً ومشاركين أكثر وتنوع الأبحاث الطبية.

    وأوصى المؤتمرون بوضع خطة مدروسة تمكن الخدمات الصحية من تنفيذ برنامج ناجح لزراعة الأعضاء، ودعوا إلى نشر الوعي والتعليم الطبي المستمر على كل المستويات، ودعوا أيضاً إلى اعتماد كنجز كوليدج - دولة الامارات، كأحد المراكز الدولية للقاءات والمؤتمرات الطبية كونها بيئة مناسبة لذلك. وبالتركيز على المشاكل الصحية الملحة بالنسبة لمجتمع الإمارات.

    وأكد أحمد شبيب الظاهري مدير عام مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، على الشراكة الاستراتيجية للمؤسسة مع مستشفى كنجز كوليدج لندن وعياداته على دعم العمل الطبي والأبحاث الطبية، مشيداً بنجاح المؤتمر وبالمشاركة المتميزة.

     

    طباعة Email