00
إكسبو 2020 دبي اليوم

لبنى القاسمي تفتتح المعرض المهني السنوي في جامعة زايد

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد بمقر الجامعة المعرض المهني السنوي 2015 الذي شاركت فيه 100 مؤسسة حكومية وخاصة تحت شعار «حيث يلتقي الطموح بالتحديات: جيل استثنائي .. مستقبل واعد .. نحو 2021».

حضر الافتتاح الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة وعدد من المسؤولين في الهيئتين الإدارية والتدريسية بالجامعة وممثلي رعاة المعرض حيث تفقد الجميع أجنحته وما وفرته المؤسسات والجهات المشاركة فيه من فرص وبرامج تدريبية ووظيفية.

توطين

ويهدف المعرض الذي اقيم لمدة يومين منفصلين للطالبات والطلبة الى توطين فرص التوظيف والتدريب في الهيئات والدوائر والشركات التي تحرص على طرح برامجها في مختلف التخصصات ملبية بذلك حاجة سوق العمل اليها.

وقالت معالي الشيخة لبنى القاسمي إن المعرض يجسد اهتمام الجامعة بتشجيع طلبتها وحفزهم على استكشاف طاقاتهم وتسخير مهاراتهم وقدراتهم بالطرق السليمة للمشاركة في تحقيق الأجندة الوطنية والرؤى الثاقبة التي أرستها القيادة الرشيدة بهدف الارتقاء بالوطن والمواطن.

واضافت معاليها أن المعرض يشكل حلقة وصل منهجية بين المرحلتين الأكاديمية والعملية ويساهم في رفد المسيرة المهنية للطلبة حيث يتيح لهم فرصا تدريبية واسعة أثناء الدراسة تؤهلهم لاستكشاف خياراتهم ومساراتهم المهنية في مرحلة ما بعد التخرج.

واكدت حرص الجامعة على طرح وتبني كل المبادرات والبرامج التي تجسد رؤيتها في ضرورة الإسهام بفعالية وبخطط طموحة في تحقيق هدف تنمية رأس المال البشري وذلك من خلال توفير الفرص التي تمكن الأجيال الجديدة من امتلاك المهارات الوظيفية وتوجيهها لتصويب تطلعاتها المهنية بعد التخرج وتعزيز قدراتها للدخول بقوة إلى سوق العمل.

وقالت معاليها إن تنوع الجهات المشاركة في المعرض من مختلف قطاعات الأعمال والمؤسسات التعليمية والتدريبية وما يتم عرضه من برامج تدريبية وأكاديمية متنوعة التخصصات إلى جانب فرص العمل إنما يعكس إدراك الجميع لأهمية تنمية رأس المال البشري على أسس علمية وعملية راسخة.

وكان الدكتور المهيدب قد افتتح المعرض في حرم الجامعة بدبي قبل يومين من افتتاحه في حرمها بأبوظبي بحضور ممثلي الجهات والمؤسسات المشاركة وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية.

جسر

وقال إن المعرض السنوي يمثل جسرا منهجيا يصل بين مخرجات التعليم وسوق العمل حيث يرسم خارطة واقعية لالتقائهما وتفاعلهما ميدانيا وفي نفس الوقت يفتح عيون الطلبة على مستقبلهم ويساعدهم على رسم مساراتهم الوظيفية.

واشار الى أن شعار المعرض يجسد هذه الحقيقة حيث يبين أن الهدف المحوري له هو إعداد الطلبة لمواجهة التحديات التي يفرضها سوق العمل بشجاعة من أجل تحقيق أحلامهم وهذا يتماشى مع توجهات الحكومة لتحقيق الرؤية 2021.

..وتشهد احتفالية اليوم العالمي  للمرأة الثلاثاء المقبل

 

 

تشهد معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، احتفالية اليوم العالمي للمرأة بأبوظبي التي تنظمها مجموعة سيدات الأعمال العالمية، بالتعاون مع مجالس الأعمال الأسترالية والبريطانية والكندية والفرنسية.

وتحضر معاليها ندوة تقام بهذه المناسبة تحت شعار «لنحقق الإنجازات»، احتفالاً باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام، وذلك في يوم الثلاثاء 3 مارس الجاري بفندق الشاطئ روتانا بأبوظبي.

وتستضيف الندوة كلاً من بيكي أندرسون، مذيعة قناة سي.إن.إن العالمية، وسنى بردويل، المديرة الإقليمية للعلاقات الخارجية بشركة شل. وستتم خلال الندوة مناقشة الإنجازات التي حققتها المرأة، وكذلك التحديات التي تواجهها في كل من مجال الإعلام ومجال العلاقات العامة بالشركات الكبرى.

ومن المقرر أن يشارك في الاحتفالية عدد كبير من القيادات النسائية بالدولة، وشخصيات نسائية بارزة، تمثل قطاع الأعمال والاقتصاد في دولة الإمارات.

طباعة Email