00
إكسبو 2020 دبي اليوم

توثيق كتاب عن النسخة الخامسة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر كتاباً خاصاً، وثقت فيه لأوراق العمل والبحوث المشاركة في النسخة الخامسة من المؤتمر الدولي لنخيل التمر الذي انعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتنظيم من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر.

واشتمل المؤتمر الذي انعقد بحضور معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، في الفترة من 16 – 18 مارس 2014 في قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي.

تحت شعار «الأبعاد والتحديات الجديدة، في مجال الإنتاج المستدام لنخيل التمر»، اشتمل على 446 مشاركة من 39 دولة حول العالم، منها 163 متحدثاً بورقة علمية و46 عارضاً لملصق علمي.

وبلغت المشاركة العربية 354 مشاركة، مثلت 18 دولة عربية، في حين بلغت عدد المشاركات العالمية 92 مشاركة من 21 دولة أجنبية، ما يؤكد أهمية هذا الحدث العلمي، وتأثيره الكبير في تطوير زراعة النخيل وإنتاج التمور على مستوى والعالم، وتحقيق التنمية المستدامة لشجرة النخيل، والمحافظة على مكانتها التاريخية وأهميتها الاقتصادية والغذائية.

وأسفرت البحوث والمداولات وورش العمل التي تم تنظيمها خلال فعاليات المؤتمر عن عدة توصيات وقرارات، تعتبر إضافة جديدة وإثراء للتقنيات الخاصة بزراعة وصناعة نخيل التمر لتحقيق أفضل الممارسات.

طباعة Email