00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تحت رعاية منصور بن زايد

منتدى الخليج لتعزيز الأمن الغذائي ينطلق في أبوظبي غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنطلق غداً في فندق «فيرمونت باب البحر» بأبوظبي فعّاليات «منتدى الخليج لتعزيز الأمن الغذائي ودعم أصحاب الحيازات الصغيرة والمتوسّطة» الذي تنظّمه «الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي»، بالشراكة مع كل من «الصندوق الدولي للتنمية الزراعية» (إيفاد)، وبالتعاون مع «جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية» و«مركز الأمن الغذائي بأبوظبي».

وسيشارك في هذا الحدث المرتقب نخبةٌ من أبرز أقطاب القطاع الزراعي في المنطقة للوقوف على التحدّيات التي تواجه صغار ومتوسطي المزارعين والفرص الاستثمارية ذات الصلة.

وسيتخلّل «منتدى الخليج لتعزيز الأمن الغذائي ودعم أصحاب الحيازات الصغيرة والمتوسّطة» سلسلة من حلقات النقاش والتواصل للبحث في أهم القضايا والموضوعات التي تهم الميدان الزراعي، بما في ذلك تعزيز الإنتاج الزراعي ومعالجة الهدر في الغذاء، وتشجيع الاستثمار الزراعي، ودعم التمويل والبحوث المختصّة والاستثمارات الأجنبية المباشرة في الدول الخليجية عموماً ودولة الإمارات والمملكة العربية السعودية خصوصاً.

وأكّد محمد بن عبيد المزروعي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، أن المنتدى يشكّل خارطة طريق من شأنها أن تساعد في تحسين جاهزية القطاع الزراعي وتذليل العقبات التي تعترض العاملين فيه من المزارعين والمنتجين.

طباعة Email