عائشة السويدي لـ «البيان»: تطبيق الدوام المسائي في عيادات الأسنان

عائشة سلطان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت الدكتورة عائشة سلطان السويدي مديرة إدارة خدمات الأسنان بالإدارة المركزية في وزارة الصحة ورئيسة شعبة الأسنان في جمعية الإمارات الطبية أن الوزارة قررت تطبيق الدوام المسائي في عيادات الاسنان في مراكز الرعاية الصحية الاولية والمراكز التخصصية للتسهيل على المواطنين وتجنبهم مشقة الانتظار، مشيرة الى ان الوزارة ستقوم بتحديد بعض العيادات والمراكز التي سيتم تطبيق الدوام المسائي بها ومن ثم تعميمها على باقي العيادات.

وأضافت في تصريحات لـ«البيان» إن عدد مراكز الاسنان التخصصية وصل حاليا الى 7 مراكز بالإضافة الى 26 عيادة في مراكز الرعاية الصحية الاولية تقدم كافة خدمات الاسنان بما في ذلك التقويم مؤكدة ان ابعد موعد في المراكز والعيادات لا يتجاوز 24 يوم عمل. وأشارت الى ان الوزارة انتهت من عملية المسح العشوائي للكشف عن صحة الفم والاسنان لدى طلبة المدارس، حيث شملت العينة المشمولة في المسح 1990 طالبا من مختلف المراحل الابتدائية لاعتبارها الاكثر تعرضا للتسوس ومشاكل اللثة والتقويم وغيرها، مشيرة الى ان نتائج الدراسة سيتم الإعلان عنها في وقت قريب.

مواعيد

وبدورها قالت الدكتورة حمدة سلطان مدير ادارة خدمات الأسنان بالإنابة في هيئة الصحة في دبي ان مراكز الاسنان والعيادات التابعة في مراكز الرعاية الصحية الاولية والبالغ عددها 13 مركزا بدأت باستقبال المرضى والمراجعين بدون مواعيد مسبقة اعتبارا من يناير الماضي. وقالت بأن الهيئة قررت وللتغلب على مشكلة المواعيد في عيادات الاسنان العمل في تلك العيادات على فترتين صباحية ومسائية.

Email