00
إكسبو 2020 دبي اليوم

"مواصلات الإمارات" تطلق جائزة لتنمية الإيرادات وترشيد النفقات

محمد الجرمن: نسعى لتعزيز الروح التنافسية الإيجابية بين الموظفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت مواصلات الإمارات جائزة داخلية لتنمية الإيرادات وترشيد النفقات، بهدف إشراك جميع العاملين في مختلف المراكز والإدارات في المؤسسة وتحفيزهم للقيام بتطوير آليات عمل جديدة وابتكار أفكار إبداعية، وتطبيق ممارسات مميزة في هذا الجانب.

وأوضح محمد عبد الله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات، أن إطلاق الجائزة الجديدة يأتي ضمن جهود المؤسسة في تشجيع مفاهيم التميز والمبادرة لدى موظفي جميع المستويات والوحدات الإدارية ومراكز الأعمال، والعمل على رفع معدل وكفاءة الإنتاج وتقديم الخدمات وفق أعلى مستويات الجودة وأقل التكاليف.

وقال إن الجائزة تنسجم مع خطط المؤسسة ومساعيها للاستفادة من أفكار واقتراحات كوادرها العاملة لوضع نظام معتمد وآليات موثقة لتنمية الإيرادات وترشيد النفقات في المؤسسة، وتقدير جهود الموظفين حسب معايير ثابتة وواضحة وضمن منهج موثق.

تميز

وصرح الجرمن بأن من المتوقع أن تسهم الجائزة في خلق بيئة عمل تنافسية إيجابية داخل المؤسسة ما يؤدي إلى رفع الإنتاجية، ووضع مقاييس ومؤشرات ملائمة لقياس مدى فعالية برامج الترشيد والتحقق من كفاءة تطبيقها، معرباً عن أهمية الجائزة في زيادة الإيرادات من خلال رفع كفاءة عمليات التشغيل، والبحث عن فرص استثمارية جديدة، ودورها في رفع كفاءة استغلال الموارد المتاحة وخفض استهلاك الطاقة بالبحث عن البدائل الأقل تكلفة، وتنفيذ البرامج المعتمدة مع الحفاظ على مستوى جودة الخدمات المقدمة.

نفقات تشغيلية

وحسب الجرمن، فإن باب المشاركة في الجائزة مفتوح لكافة قطاعات المؤسسة من فروع ووحدات تنظيمية ومستويات وظيفية، وتمنح بشكل سنوي لأفضل مراكز الأعمال والإدارات والموظفين، بناءً على السياسات والإجراءات أو المبادرات التي تم اتخاذها من قبلهم، ونتج عنها تخفيض في النفقات التشغيلية والميزانيات المحددة للمشاريع المختلفة، أو زيادة في الإيرادات المتوقعة.

قياس الفعالية

أفاد خالد أحمد المدير التنفيذي لإدارة الشؤون المالية بمواصلات الإمارات، بأن جائزة مواصلات الإمارات لتنمية الإيرادات وترشيد النفقات تنقسم إلى ثلاث فئات وهي فئة ترشيد النفقات، وفئة المبادرات والمشاريع، وفئة تنمية الإيرادات.

 وأكد أن الجائزة ستسهم في نشر الوعي بأهمية ضبط الموازنات التشغيلية وترشيد النفقات وحسن إدارة الأصول الإنتاجية ووضع السياسات واتخاذ الإجراءات التي تضمن إدارتها بكفاءة وفعالية، مشيراً إلى أنه سيتم قياس مدى فعالية الجائزة من خلال استبيان يدار بواسطة مركز استطلاعات الرأي بالمؤسسة، إضافة إلى مؤشرات أداء تشمل قيمة الوفرات المحققة، وقيمة الارتفاع في الإيرادات، وعدد المبادرات، والمشاركات.

طباعة Email