الجمعية تهدف إلى الارتقاء بالمرأة روحياً وثقافياً واجتماعياً

«نهضة المرأة» تتصدر العمل النسائي في رأس الخيمة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعد جمعية نهضة المرأة برأس الخيمة أول جمعية للمرأة أنشئت على مستوى جميع الإمارات، وقد تأسست عام 1967 وتم إشهارها من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عام 1979 بدعم وتشجيع من مؤسس دولة الإمارات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأخيه المغفور له بإذن الله الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رحمهما الله تعالى، وبرئاسة سمو الشيخة مهرة بنت أحمد الغرير، وإدارة موزة راشد الشرهان.

مبادرات إشعاع

وتضم الجمعية مدرسة الشيخة حصة بنت صقر الخاصة ومركز الشيخة فاطمة بنت مبارك لتحفيظ القرآن الكريم ومركز النهضة الثقافي المعتمد من وزارة التربية والتعليم، كما أنشئت جائزة رأس الخيمة للفتاة المثالية، بالإضافة إلى تبني مشروع الأسر المنتجة الذي ينقسم إلى مشغل النهضة وأطايب النهضة ونادي الكاراتيه والصالة الرياضية.

أهداف سامية

وتهدف الجمعية إلى الارتقاء بالمرأة روحياً وثقافياً واجتماعياً والعمل على تنمية شخصيتها الاجتماعية ودورها الحضاري لتكون عضواً فاعلاً في التنمية المستدامة التي يعيشها الوطن، وتنمية روح العمل التطوعي لدى شرائح المجتمع المختلفة وإرشاد وتوعية المرأة بوسائل الحفاظ على أسرتها والاهتمام بها وفقاً لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والعمل على تنمية روح الهوية الوطنية لدى فئات المجتمع المتنوعة..

وذلك بطرح برامج من الموروث الشعبي النابعة من تاريخ المجتمع وقيمه ومبادئه، تحقيق التعاون والتنسيق الجماعي بين الجمعية والمؤسسات الأخرى، و تنمية المواهب العلمية والثقافية والرياضية والفنية.

مشروعات فاعلة

وتبنت الجمعية خلال العام الماضي مجموعة من الخطط النوعية التي استهدفت فئات مختلفة من المجتمع كبرنامج (بين قلبين) الذي استمر طوال العام، وهو موجه إلى جميع شرائح المجتمع، والذي يتحدث عن العلاقة مع المراهق..

كما اعلنت عن تنظيم مؤتمر عن حقوق الطفل، وإطلاق برنامج ضخم ومتكامل للمرأة عن مسيرتها بين الماضي والحاضر والمستقبل، بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والاجتماعية بالدولة، والعمل على تنفيذ مشروع للرياضة النسائية، والبدء في فعاليات جائزة رأس الخيمة للفتاة المثالية.

نحو الميدان

أعلنت جمعية نهضة المرأة حملة صحية لطالبات المدارس وكليات التقنية العليا عن محاسن ومساوئ الدعايات في وسائل الإعلام وعدم الانجراف وراءها، وكذلك التحضير لمعرض كبير للأسر المنتجة والمحال التجارية لاستقبال رمضان، وورشة عمل «روحانية للشهر الكريم»، بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف واحتفال وتكريم الدارسات في مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك ومركز التراث بالجمعية.

Email