«كهرباء دبي» تستكمل حملتها السنوية للتوعية بترشيد المياه

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أستكملت "كهرباء ومياه دبي" بحسب ما اعلنته الهيئة، حملتها السنوية «كلنا مسؤولون فكن مسؤولاً في استخدام المياه» وذلك تعزيزاً لرؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي ورفع الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه وحماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية من الهدر.

وقال سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: إنه تم إطلاق المبادرة دعماً لرؤية دبي واستراتيجية الهيئة للحد من الاستهلاك غير الرشيد للموارد الطبيعية وإيجاد حلول مستدامة لإنتاجها واستهلاكها وتأكيداً لدعم الهيئة للجهود الوطنية والعالمية المبذولة للحفاظ على الثروة المائية وإلقاء مزيد من الضوء على مبادرات الهيئة التي تهدف إلى رفع الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه في إمارة دبي والدولة وبما أن 97 % من إنتاج المياه في دبي هو من المياه المحلاة التي يستهلك إنتاجها كمية كبيرة من الطاقة فإن ترشيد استهلاك المياه يعتبر ضرورياً لتوفير استهلاكنا للوقود وخفض مستويات الانبعاثات الكربونية.

مناطق سكنية

وأضاف: إن الحملة تستهدف المناطق السكنية بشكل أساسي، حيث لنصيب القطاع السكني في دبي مقارنة بالمناطق الصناعية والتجارية النسبة الأكبر من استهلاك المياه في الإمارة العام الماضي بنسبة 41 . 58 في المائة من مجموع المياه المستهلكة مقارنة بـ 28 في المائة للمناطق التجارية و 67 . 10 في المائة للمباني غير التجارية و92 .2 في المائة للمناطق الصناعية.

وأوضح أن الحملة ستطرح هذا العام برنامجاً شاملاً للتعريف بمجموعة من الطرق التي يمكن للمستهلكين إتباعها في حياتهم اليومية للحد من الاستهلاك غير الرشيد للمياه والحفاظ على الثروة المائية في الإمارة والدولة للأجيال القادمة.

Email