نشرة

أخبار الساعة: خدمة المواطنين أولوية قصوى

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت نشرة »أخبار الساعة« إن كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي »رعاه الله« بمناسبة أداء كل من معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي سلطان بن سعيد البادي وزير العدل اليمين الدستورية أمام سموه عبرت عن المبدأ الذي تتمحور حوله فلسفة الحكم في الدولة وهو خدمة المواطنين باعتبارهم الهدف والغاية لعملية التنمية بأبعادها المختلفة.

وتحت عنوان »خدمة المواطنين أولوية قصوى« أشارت إلى أن سموه قال مخاطبا الوزراء »إننا نراكم أهلا للثقة ونأمل أن تضعوا نصب أعينكم خدمة الوطن والمواطنين«. ووجه سموه الوزيرين الجديدين للعمل بجد وإخلاص للمساهمة في كل ما يحقق طموحات الوطن ويواكب المكانة التي تتمتع بها الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضافت النشرة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أن القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - تضع العمل على توفير مقومات العيش الكريم للمواطنين والارتقاء بجودة الحياة لهم في مقدمة أولوياتها الرئيسية ولهذا فإن كل سياسات وخطط واستراتيجيات التنمية في الإمارات تتمحور حول المواطن بحيث تجعل من رفاهيته وتقدمه ورفع مستوى معيشته هدفها الأساسي.

وبينت »أخبار الساعة« في ختام مقالها الافتتاحي أن هذا انعكس بوضوح في الميزانية الاتحادية لعام 2014 التي خصصت 51 في المائة لمشاريع التنمية الاجتماعية والمنافع الاجتماعية التي تشمل هذه المجالات مجتمعة موضحة أن هذا يفسر حالة الرضا والسعادة التي يشعر بها المواطنون والمقيمون أيضا إزاء ما يقدم لهم من خدمات وهو ما كشف عنه بوضوح المسح الثاني عن السعادة الذي أجرته الأمم المتحدة عام 2013 حيث جاءت الإمارات في المركز الأول عربيا والرابع عشر عالميا في قائمة الدول الأكثر سعادة.

Email