محمد بن راشد: الوزيران الجديدان من شباب الإمارات المشهود لهما بالكفاءة والإنجاز

رئيس الدولة يبارك التشكيل الوزاري الجديد

بارك صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة » حفظه الله« التشكيل الجديد لمجلس الوزراء كما عرضه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي » رعاه الله «.

و تمنى صاحب السمو رئيس الدولة التوفيق والنجاح للوزراء الجدد.. وأعرب عن شكره وتقديره للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهود في خدمة وطنهم أثناء فترة توليهم مسؤولياتهم الوزارية.

فيما أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله عن التشكيل الوزاري الجديد عبر صفحة سموه في موقعي التواصل الاجتماعي »تويتر« و»الفيسبوك«، وذلك بتغيير حقيبتي التربية والتعليم والعدل، وأكد سموه أن الوزيرين الجديدين من شباب الإمارات المشهود لهما بالكفاءة والإنجاز، ودون صاحب السمو نائب رئيس الدولة: »الإخوة والأخوات.. بعد مباركة رئيس الدولة حفظه الله نعلن عن تعديل وزاري في حكومة دولة الإمارات يشمل وزارتي التربية والتعليم والعدل.. تم تعيين الأخ حسين بن إبراهيم الحمادي وزيرا للتربية والتعليم، والأخ سلطان بن سعيد البادي وزيرا للعدل..تمنياتي لهما بالتوفيق في خدمة الوطن.. الوزيران الجديدان من شباب الإمارات المشهود لهما بالكفاءة والإنجاز .. أرحب بهما في فريق العمل .. وأشد على أيديهما لمواكبة مسيرتنا التنموية. فريق العمل السابق في الوزارتين أدوا واجبهم في خدمة بلدهم ووطنهم ، وإخلاصهم خلال فترة عملهم سيبقى محل كل شكر وتقدير وثناء «.

وفيما يلي التشكيل الجديد لمجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزير الدفاع ..

الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية.

سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا لشؤون الرئاسة.

سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزيرا للمالية.

سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزيرا للخارجية .

معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزيرا للثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة للتنمية والتعاون الدولي.

معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزيرا لشؤون مجلس الوزراء.

معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزيرا للاقتصاد.

معالي مريم بنت محمد الرومي وزيرة للشؤون الاجتماعية.

معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزيرا للتربية والتعليم.

معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزيرا للصحة.

معالي صقر بن غباش سعيد غباش وزيرا للعمل.

معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.

معالي سلطان بن سعيد البادي وزيرا للعدل.

معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزيرا للبيئة والمياه.

معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزيرا للطاقة.

معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزيرا للأشغال العامة.

معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية.

معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة.

معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة.

معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة .

معالي عبدالله بن محمد غباش وزير دولة.

وفيما يلي السيرة الذاتية لمعالي وزيري التربية والتعليم والعدل..

فمن جانبه شغل معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم وهو من مواليد العام 1966 وخريج جامعة إمبري ريدل » Embry-Riddle « من الولايات المتحدة الأميركية عدة مناصب في المجال التعليمي وهي - رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية.

- رئيس مجلس ادارة معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني .

- عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات.

- عضو مجلس إدارة جامعة خليفة.

وكان لمبادرات معالي حسين بن إبراهيم الحمادي بالغ الأثر في تحقيق إنجازات مهمة على صعيد تعزيز مكانة التعليم والتدريب التقني والمهني وبناء جسور تربط منظومة التعليم في الدولة باحتياجاتها التنموية وتشكل حجر الأساس في تمكين القوى العاملة الإماراتية.

ومعاليه متزوج ولديه خمسة من الأبناء والبنات.

أما معالي سلطان بن سعيد البادي وزير العدل فهو من مواليد العام 1963 وحاصل على شهادة ليسانس القانون من جامعة الإمارات وشغل معاليه منصب وكيل دائرة القضاء في أبوظبي وعمل خلال الفترة السابقة على تطوير العديد من الجوانب الفنية والإدارية في الدائرة ما أسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات العدلية والقضائية في إمارة ابوظبي.

وتميزت دائرة القضاء في أبوظبي باعتمادها منظومة متكاملة من الدوائر القضائية المتخصصة واستخدامها أحدث التقنيات في تسيير ومتابعة الأعمال والإجراءات القضائية والإدارية.

وشغل معالي سلطان بن سعيد البادي مناصب رئيس نيابة العين وكيل وزارة العدل وتم تكليفه أيضا بمهام رئيس القضاء الشرعي بإمارة أبوظبي.

وكان لمبادرات معالي المستشار سلطان بن سعيد البادي بالغ الأثر في تحقيق إنجازات مهمة في تطوير منظومة القضاء والعدل في إمارة ابوظبي ما أدى إلى تحقيق معدلات عالية في سرعة إنجاز القضايا وتطوير خدمات العدل في الإمارة.

تعليقات

تعليقات