تفاهم بين هيئة الخدمة الوطنية ومؤسسة الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت «هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية» و«مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب» مذكرة تفاهم للاستفادة القصوى من خبرة المؤسسة في مجال تنمية الشباب الإماراتي، ويأتي توقيع المذكرة في إطار سعي الهيئة لتعزيز الشعور بالمسؤولية المجتمعية والتزامها في مجال تنمية وتطوير الفرد الإماراتي.

وقال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة العضو المنتدب لمؤسسة الإمارات، إن للشراكة الاستراتيجية مع القيادة العامة للقوات المسلحة أهمية كبرى كونها تصب في تنمية شباب الإماراتي وتشجعهم على الالتحاق بالخدمة الوطنية وتعزز مفاهيم الولاء والانتماء للوطن.

وأعرب عن فخر المؤسسة بالمشاركة في دعم هذا المشروع الوطني السامي، مؤكداً أن إنجاح تطبيق مشروع الخدمة الوطنية هو مسؤولية الجميع وستوظف المؤسسة بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية مختلف برامجها ومبادراتها للمساهمة في تحقيق الأهداف المرجوة لهذا المشروع الرائد.

من جانبه أكد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، أهمية دور الشباب الإماراتي في بناء الوطن وحماية مكتسباته التي حققها الآباء والأجداد.

دعم

كما أكد ضرورة منح شباب الوطن الدعم الكافي لتفعيل دورهم في بناء المستقبل وذلك من خلال تدريبهم على العمل بروح الفريق الواحد والتحلي بروح المسؤولية، منوهاً بضرورة غرس قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف سعياً لتحصين شبابنا ودولتنا وتعزيز روح الانتماء والتضحية في سبيل الوطن والولاء.

وستنسق هيئة الخدمة الوطنية بموجب مذكرة التفاهم مع برنامج «ساند» التابع للمؤسسة لتعزيز نشر مفهوم الخدمة الوطنية وذلك عن طريق إقامة ملتقيات وورش عمل تجمع ما بين منتسبي الخدمة الوطنية وممثلي مؤسسة الإمارات وستبذل الهيئة جهودها لتشجيع الفئات المعفية من أداء الخدمة الوطنية ليشاركوا في برنامج «ساند».

ونصت المذكرة على أن تلتزم مؤسسة الإمارات بإبراز الأهداف الأساسية لمشروع الخدمة الوطنية في فعالياتها وبرامجها وإدراج مفهوم المشروع ضمن برامج «إرشاد الشباب» و«المجالس الشبابية» وفعاليات أخرى، إضافة إلى الاستفادة من دورات «كفاءات» و«اصرف صح». وقعت مذكرة التفاهم من جانب مؤسسة الإمارات ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لدائرة البرامج في مؤسسة الإمارات.

Email