«إياست» تزود الشارقة بصور فضائية متعددة الأطياف

خلال توقيع الاتفاقية من المصدر

وقعت مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدّمة «إياست» مذكرة تفاهم مع حكومة الشارقة- دائرة التخطيط والمساحة، تقوم بموجبها «إياست» بتزويد حكومة الشارقة- دائرة التخطيط والمساحة وبشكل دوري أو عند الطلب بصور فضائية متعددة الأطياف (Multi-Spectral) وصور بانكروماتية ((Panchromatic مصححة وعالية الجودة وبنظام إحداثيات (WGS_1984_UTM_Zone_40N) المعتمد لدى الدائرة على أن تكون درجة الدقة لهذه الصور الفضائية هي الأعلى بالمقارنة مع باقي الصور التي يتم انتاجها من الأقمار الاصطناعية الأخرى التابعة للمؤسسة.

وفي المقابل، تقوم حكومة الشارقة- دائرة التخطيط والمساحة بتزويد «إياست» بنقاط الإحكام المساحية (Ground Control Points) والخريطة الأساسية(Base Map) أو أية بيانات مساحية وجغرافية أخرى يتم الاتفاق عليها بين الطرفين ولا يتعارض نشرها مع سياسة خصوصية البيانات المعتمدة من قبل الدائرة.

وقع مذكرة التفاهم كل من يوسف حمد الشيباني، مدير عام مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدّمة؛ والمهندس صلاح بطي بن بطي المهيري، رئيس دائرة التخطيط والمساحة في حكومة الشارقة، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وتتضمن أيضاً تبادل التجارب والخبرات والبحوث والدراسات في مجالي عمل الطرفين للمساهمة المشتركة في دفع النشاط التوعوي. كما تنص المذكرة على تدريب موظفي المؤسسة من كافة التخصصات بشكل عام في مجال التخطيط العمراني والتخصصات الهندسية ونظم المعلومات الجغرافية بشكل خاص لدى الدائرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات