مركز راشد يصدر«خواطر من سورة القدر»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت وحدة الدعم المؤسسي والخدمة المجتمعية بمركز راشد للمعاقين بدبي، كتاباً بعنوان «خواطر من سورة القدر» من تأليف د. سيف راشد الجابري مدير إدارة البحوث بدائرة الشؤون الإسلامية، والعمل الخيري بدبي، لتوزيعه خلال شهر رمضان المبارك على كبار الشخصيات وأصدقاء المركز، والمؤسسات الإنسانية والخيرية، والمراكز الرديفة، والوزارات، والهيئات، والداعمين.

الكتاب جاء في 64 صفحة من القطع الصغير، عبارة عن خواطر حول سورة القدر، التي يحتفي بها المسلمون في كل عام.

د. الجابري أشار إلى سبب اختياره سورة القدر عنواناً للكتاب، نظراً لما لها من شأن عظيم، وعمل مضاعف، ونظراً لما تحمله السورة من دلالات وإشارات ذات معانٍ عظيمة في معناها.

الكتاب اشتمل على دلالات متعددة شكلت فصوله، منها ما يتعلق بالتعريف بالسورة واسمها، وأسباب نزولها، وفضائلها، وإشارات لنصوص قرانية، ودلالة ما فيها من كلمات، والتوقف عند قيمة الزمن وبركته، فيما ختم الجابري كتابه بسرد الأحداث، التي أشارت إليها سورة القدر.

مريم عثمان المدير العام للمركز أعربت عن سعادتها بإصدار الكتاب، الذي سيوزع مجاناً خلال شهر رمضان المبارك، وذلك للتعبير عن رسالة المركز الثقافية والدينية، التي تتجاوز مجرد تعليم الأطفال المعاقين، وعلاجهم وتدريبهم، وأكدت أن مثل هذه الإصدارات لها أكبر الأثر في نفوس طلاب المركز، وأسرهم، وأصدقائه.

Email