«الأرصاد» تستبعد تأثر الدولة بالعاصفة نانوك

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي، أنه من خلال خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية وبناء على تقارير الأرصاد الواردة من المركز الإقليمي لمراقبة الأعاصير في الهند تحول المنخفض الجوي المتعمق في بحر العرب إلى عاصفة مدارية وتم تسميتها نانوك (NANAUK) تتمركز حالياً على خط عرض 16.7 شمالاً وخط طول 67.0 شرقاً، ويبعد مركز العاصفة حالياً عن جزيرة مصيرة العمانية حوالي 960 كم، وتقدر سرعة الرياح السطحية ما بين 70 90 كم/ الساعة.

ووفق مركز الأرصاد تشير الخرائط الجوية المستقبلية من بعض النماذج العددية إلى تحرك العاصفة المدارية وتعمقها أكثر في وسط بحر العرب خلال يومي 12 و 13 يونيو ثم تتحرك في اتجاه غرب بحر العرب يوم 14 يونيو بالقرب من السواحل العمانية ما بين رأس الحد ورأس مدركة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ان تضعف الحالة تدريجيا عند اقترابها من سواحل السلطنة، كما أن آخر التحديثات لخرائط الطقس المستقبلية، لا تشير إلى وجود تأثير مباشر على الدولة بهذه العاصفة المداري خلال الأربعة أيام القادمة.

إلى ذلك توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم صحواً بوجه عام ومغبراً أحياناً وقد تظهر بعض السحب على الجبال ظهراً والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة في البداية تنشط تدريجياً خاصة على البحر من بعد الظهر والمساء.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات