مؤسسة خليفة الإنسانية تختتم برنامج إغاثة متضرري البلقان

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية اختتمت المؤسسة برنامجاً لتوزيع المساعدات الإغاثية على المتضررين من الفيضانات التي ضربت منطقة البلقان خاصة صربيا والبوسنة والهرسك.

وقال مصدر مسؤول بمؤسسة خليفة إن فريقاً من المؤسسة قام بالتعاون مع سفارة الدولة في بلغراد بتوزيع سلال غذائية وأغطية على سكان مناطق متعددة في صربيا أصابتها الفيضانات وتركت الآلاف من السكان بلا مأوى.

وذكر المصدر أن آخر مراحل برنامج مؤسسة خليفة في تقديم العون الإغاثي للمتضررين من الفيضانات كان في منطقتي« اوب وكروباتي » الصربيتين، حيث أشرف جمعة راشد سيف الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية صربيا على توزيع المساعدات بحضور ممثلين عن الحكومة الصربية والمسؤولين في المنطقتين. وأشار المصدر الى أن وفد مؤسسة خليفة زار بالتعاون مع جمعة راشد سيف الظاهري المناطق المتضررة من الفيضانات لتقييم حجم الأضرار التي لحقت بالأراضي والممتلكات والتقى مسؤولين في الهيئة الخيرية «دارقيتسا نيكوليتش» التابعة لمكتب رئيس الجمهورية والمسؤولين في الصليب الأحمر في صربيا.

وأعلن المصدر أن مؤسسة خليفة الإنسانية ستبني في المرحلة الأولى 50 مسكناً للمتضررين من الفيضانات في جمهورية صربيا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات