محمد بن راشد يطلق قناة الحكومة الاتحادية عبر «يوتيوب»

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الحكومة الاتحادية مصممة على جعل الخدمات الحكومية في متناول الجميع وذلك بأسهل وأسرع الطرق والوسائل الممكنة.

وألقى سموه الضوء على الفرص الكثيرة التي تتوفر لدى الوزارات والهيئات الحكومية للتواصل بفعالية وشفافية مع جمهور المتعاملين وتصميم وتقديم خدماتها بما يتناسب وتطلعات المواطنين والمقيمين.

تزامن ذلك مع إطلاق سموه لـ " قناة حكومة الإمارات العربية المتحدة " على موقع "اليوتيوب".. وقال سموه بهذه المناسبة" نريد الوصول بخدماتنا للناس قبل أن يصلوا إلينا.. نريد تقريب المسافات واختصار الأوقات بين حاجات المواطنين والمقيمين وما نقدمه لهم" .

وأكد سموه أن القناة ستلعب دورا مهما في تسهيل وصول واستخدام الناس للخدمات الحكومية .. وأضاف " ستكون هذه القناة مرجعا للناس في التعرف على خدماتنا لهم.. وستكون مرجعا لنا في زيادة فاعلية الخدمات الحكومية وتسهيل وصول المواطنين والمقيمين لها".

جاء ذلك خلال ترؤس سموه جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس في قصر الرئاسة بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتعتبر "قناة حكومة الامارات العربية المتحدة" أول منصة رسمية من نوعها لعرض وشرح الخدمات التي تقدمها الحكومة الاتحادية للمواطنين والمقيمين على موقع اليوتيوب، ويأتي إطلاقها كبادرة تؤكد توجه القيادة الرشيدة لتوظيف أحدث تقنيات التواصل الحديثة ضمن العمل الحكومي.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذا الشأن: نسخر مواقع الإعلام الاجتماعي لإسعاد الناس وتطوير العمل الحكومي.. ونواصل توظيف كل ما توفره التكنولوجيا ووسائل التواصل الحديثة لما فيه مصلحة ونفع البلاد وكل ساكنيها.

وتتصف القناة بتنوع وثراء محتواها الذي يركز على تقديم خدمات الوزارات والهيئات الاتحادية إضافة لاستعراض باقة متنوعة من أخبار وأنشطة وفعاليات الحكومة الاتحادية.

وتتميز القناة بكونها مصدرا رسميا وحصريا لأخبار الحكومة الاتحادية في مختلف جهاتها وتتمتع بمجموعة من المميزات التقنية المتنوعة التي ستضمن أعلى جودة ممكنة للمواد المعروضة.

وتتضمن القناة عدة أقسام رئيسية وهي " قسم الخدمات الحكومية" .. الذي يستعرض أبرز الخدمات التي تقدمها مختلف الوزارات والهيئات الحكومية للمواطنين والمقيمين إضافة لتوفيره مقاطع مرئية تشرح إجراءات الخدمات الحكومية باستخدام عدة تقنيات مثل " الانفوجرافيك " وتتميز هذه المقاطع بالسهولة والوضوح مما يتيح استخدامها من قبل مختلف شرائح الجمهور وستغني هذه المقاطع والمواد المرئية عن الحاجة لإصدار وطباعة الكثير من الأدلة الإرشادية المتداولة حاليا.

كما يتضمن "قسم المقاطع المبتكرة" الذي سيساهم في تعريف جمهور المتعاملين بالجانب غير الرسمي من حياة مسؤولي الحكومة الاتحادية كما ينقل للجمهور ما يدور خلف كواليس العمل الحكومي أثناء إنجاز المشاريع المختلفة على أرض الواقع وسيمنح الجمهور القدرة على متابعة فرق العمل الحكومية المتميزة إضافة إلى " قسم المبادرات والحملات التوعوية" الذي يركز على نشر وترويج الحملات التوعوية التي تطلقها الوزارات والهيئات الاتحادية والتي تسهم في رعاية وخدمة المواطنين والمقيمين و" قسم الإنجازات وقصص النجاح " الذي يعرض مقاطع ومواد فيلمية تهدف لرفع وعي الرأي العام بما تحقق من قصص نجاح إماراتية.

أقسام

وتضم القناة " قسم المحاضرات والجلسات النقاشية " الذي يعرض ويوثق أبرز الحوارات والنقاشات التي تجري باستمرار بين مختلف مستويات فرق العمل الحكومية بهدف تحسين العمل الحكومي والارتقاء بالخدمات المقدمة من قبل وزارات وهيئات الحكومة الاتحادية و" قسم أخبار الحكومة الاتحادية" الذي يهدف لإبقاء جمهور القناة على معرفة بآخر مستجدات العمل الحكومي من خلال عرض الأخبار والإحاطات الإعلامية والمؤتمرات الصحافية المتعلقة بالحكومة إضافة لمتابعة التحضيرات الجارية لإطلاق أحدث برامج الحكومة الاتحادية.

ويمكن الاطلاع على القناة من خلال الرابط التالي: www.youtube.com/uaegov .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات