برنامج دبي للأداء الحكومي ينظم ورشة لمنسقي التميز

أحمد نصيرات

نظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ورشة عمل جمعت عدداً من منسقي التميز يمثلون 34 جهة حكومية في الإمارة، وذلك بهدف مناقشة الدروس المستفادة من الدورة التقييمية السابقة للبرنامج. وتضمنت أجندة اللقاء تقديم تقارير مختصرة عن دراسات المتعاملين ورضا الموظفين ومعرض دبي للإنجازات الحكومية والدورات التدريبية التي يقدمها البرنامج إضافة إلى أبرز فرص التحسين المقترحة استعدادا للدورة التقييمية القادمة.

وأكد الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في كلمة له أهمية المشاركة في مثل هذه الورش واللقاءات التشاورية وشكر جميع المشاركين على اهتمامهم بالتواصل مع البرنامج وعلى الدور الحيوي الذي يلعبونه في دعم مسيرة البرنامج ورسالته الداعية إلى ترسيخ ثقافة التميز في القطاع الحكومي من خلال تنسيق جهود وأنشطة وفعاليات البرنامج مع جهات عملهم.

مقترحات تطويرية

وناقش الحضور خلال الاجتماع العديد من المقترحات التطويرية مثل آلية الترشيح إضافة إلى أهمية الاستفادة من خبرات المواطنين في عمليات التقييم المؤسسي والوظيفي خلال فترة التقييم. كما طرح المشاركون مجموعة من الموضوعات مثل اختيار المكان المناسب للدورة التقييمية وطرق المقابلات الشخصية إضافة إلى إدخال تصنيفات جديدة لفئات البرنامج ودمج بعضها ومتابعة الخطط التنفيذية الخاصة بتقارير وتقييم الأداء.

واستعرض فريق البرنامج عددا من الموضوعات المدرجة في أجندة اللقاء مع المشاركين بدءا من سرد بعض الحقائق والأرقام الخاصة بالدورة التقييمية السابقة ونسبة رضا المرشحين من الجهات الحكومية عن عمليات التقييم والتي بلغت 99% بجانب تحديد عدد من الدروس المستفادة من الدورة التقييمية السابقة.

ملخص دراسة

وتم شرح ملخص دراستي رضا المتعاملين ورضا الموظفين وأهم نقاط القوة وفرص التحسين على مستوى الحكومة وأهم  الدروس المستفادة أثناء إجراء البحوث والدراسات بهدف التحسين والتطوير إلى جانب استعراض تقرير ملخص عن نتائج الدورة الثانية من معرض دبي للإنجازات الحكومية والتي وجه فيها صاحب السمو الشيح محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى وجوب مشاركة كافة الجهات الحكومية في هذا الحدث السنوي إضافة إلى تقديم ملخص للدورات والبرامج التدريبية التي يقوم البرنامج بتنظيمها لتأهيل مقيمين معتمدين للتميز الحكومي.

اجتماعات تشاورية

أكد الدكتور أحمد النصيرات في كلمته على أهمية حضور منسقي التميز في الجهات الحكومية لمثل هذه اللقاءات والاجتماعات التشاورية وأضاف «نحرص في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز على تنظيم مثل هذه اللقاءات التشاورية مع منسقي التميز في الجهات الحكومية لتبادل الآراء ومناقشة الدروس المستفادة وإبقاء الجهات الحكومية على اطلاع دائم بالتحديثات التي تطرأ على معايير البرنامج ليتم تطبيقها في جهاتهم الحكومية للوصول إلى مستويات أعلى من التميز والإبداع». وتم أخذ آراء المشاركين في اللقاء بشأن حزمة التعديلات المقترحة على فئات البرنامج وآليات التقييم والتكريم من خلال أجهزة تصويت إلكتروني بحيث يتم توثيق تلك الآراء بشكل آني ودقيق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات