قرقاش : تجربة الإمارات تعبر عن نجاح عربي في عالم سمته التقدم

قال معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي إن تجربة الإمارات تخدم المواطن وتصبو إلى المستقبل وتعبر عن نجاح عربي في عالم سمته التنافس والتقدم.

وأكد أن مقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مهم ويشير إلى أنه في عالم اليوم بإمكاننا أن نخلق الفرص في مجتمعاتنا لاستقطاب العقول العربية.

وأضاف في تدوين له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «مقال الشيخ محمد بن راشد في (الشرق الأوسط) مهم ويشير إلى أنه في عالم اليوم بإمكاننا أن نخلق الفرص في مجتمعاتنا لاستقطاب العقول العربية».

وقال: «خلق الفرص في عالم اليوم أساسه بناء دولة ومجتمع حديثين بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، ومن هذا الأساس ننطلق لننافس في عالم متحول متقدم.. وبإمكاننا أن نغير من مسار هجرة العقول العربية إلى الغرب، والإمارات وتجربتها نموذج حي لقدرة العرب على خلق فرص عمل وحياة في عالمهم و محيطهم».

وأضاف معاليه في تدوينه: «تغيير المعادلة في العالم العربي بعيدا عن الهوس بالسياسة والحزبية لصالح الحداثة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية وصفة نحو التقدم والتطور».

وأشار إلى أنه: «كما يقال، فاقد الشيء لا يعطيه، فالطريق إلى المستقبل سبيله تجربة الامم المتقدمة وسلاحه العلم والتعليم، لا الحزبية الضيقة واستقطاباتها»، مؤكداً: «لا نزعم أن تجربة الإمارات مثالية أو مكتملة، ويبقى أنها تخدم المواطن وتصبو إلى المستقبل وتعبر عن نجاح عربي في عالم سمته التنافس والتقدم».

وختم تدويناته بالقول: «من المعيب أن عالمنا العربي، من المحيط إلى الخليج، غير قادر على خلق تجارب استقطاب ناجحة وعديدة في دوله، وتبقى الإمارات إحدى واحات الاستثناء».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات