المجلس الوطني الاتحادي يشارك بمنتدى دولي عن الشباب في نيويورك

شارك المجلس الوطني الاتحادي في أعمال المنتدى الدولي حول الشباب الذي نظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي وعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بعنوان «الشباب 2015: تحقيق المستقبل الذي يريدونه»، بحضور عدد من النشطاء والمفكرين والمنظمات الدولية وممثلين عن قرابة 65 دولة.

وقدم سلطان السماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي ورقة في المنتدى عرض خلالها تجربة دولة الإمارات، في دعم الشباب وتمكينه في مختلف المجالات، مؤكدا أن هذا الدعم جاء ايماناً من القيادة الرشيدة بأن الشباب هم الركيزة الأساسية في مجال التنمية المستدامة.

وقال تضع دولة الإمارات تنمية الشباب ضمن أولوياتها من خلال تمكينهم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وذلك من خلال جهودها المتمثلة في المشاريع والاستثمارات الشبابية والتشريعات، مشيرا إلى أن دولة الإمارات لديها تشريعات كفلت من خلالها حقوق الشباب، وساهمت في التوطين وتمكينهم من العمل في كل من القطاعين العام والخاص، وتم إنشاء وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في 2008 لدعم وتعزيز قدرات الموهوبين وصقل مواهبهم ومساندتهم بتوفير البرامج التوعوية والتدريبية والداعمة لهم، والاستثمار الأمثل لطاقات الشباب الإماراتي بصقل طاقاتهم وقدراتهم وابداعاتهم في بيئة صحية بما يخدم مصالحهم طبقا للمعايير الدولية وبما يحقق المصلحة لرفع المستوى الرياضي و الشبابي.

واستعرض دور المجلس الوطني الاتحادي بما لديه من اختصاصات رقابية وتشريعية في دعم وتوفير البيئة المناسبة لتحقيق طموحات الشباب، والذي تمثل بالتعديلات الأخيرة على مشروع قانون اتحادي لسنة 2013 بشأن تنظيم المشاريع والمنشآت الصغير والمتوسطة، والذي يهدف لخلق جيل جديد من رجال الأعمال لتعزيز الاقتصاد الوطني وتنوعه.

وبين أن الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني قدمت مقترحا لإنشاء لجنة دائمة معنية بالشباب البرلمانيين في الاتحاد البرلماني الدولي، والذي تبنته الجمعية العامة للاتحاد واصدر قرارا بشأنه والذي يهدف إلى أن يشكل الشباب البرلمانيون نواة لتجميع مصالح الشباب على مستوى العالم في مراحل لاحقة. وقال السماحي إن المؤتمر ناقش عددا من الموضوعات من أبرزها انخراط الشباب في العمل التطوعي، وحث الدولة للشباب على العمل التطوعي من خلال البرامج التطوعية التي تنظمها باستمرار، حيث تم تناول برامج دولة الإمارات كبرنامج تكاتف وكفاءات وكياني، والتي تهدف إلى تحفيز طاقات الشباب ومعالجة التحديات التي تواجه بعض الفئات في المجتمع . دبي ـ البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات