لجنة لخدمات الحكومة الذكية في «صحة دبي»

أصدر المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، قراراً إدارياً بتشكيل لجنة لخدمات الحكومة الذكية برئاسة الدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية بالإنابة. وقالت الدكتورة منال محمد تريم: إن هذا القرار يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لتنفيذ المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، بالانتقال نحو الحكومة الذكية.

وأوضحت: أن اللجنة ستقوم وفقاً للقرار بإعداد دراسة شاملة عن كافة أنواع البرامج الإلكترونية المستخدمة على مستوى الهيئة والتنسيق مع كافة الوحدات التنظيمية المعنية لاختيار الأنسب منها وتحديد مدى امكانية تحويلها لتطبيقات الحكومة الذكية، ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتطبيق الأنظمة والبرامج المرتبطة بخدمات الحكومة الذكية.

وأوضحت تريم أن اللجنة ستقوم بتحديد جميع الموارد اللازمة لتنفيذ مشروع التحول الإلكتروني الطبي الشامل وخدمات الحكومة الذكية وإعداد خطة متكاملة عنها ، وإعداد دراسة شاملة عن التكلفة المالية للمشروع ومتابعة تنفيذ مراحله المختلفة.

وستقوم لجنة لخدمات الحكومة الذكية أيضاً بدراسة البنية التحتية التقنية بالهيئة والعمل على الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة بهيئة الصحة في دبي وذلك من أجل دعم وضمان فاعلية وكفاءة التطبيق مع التوسع التدريجي المستمر في تنفيذها لتتوافق مع خدمات الحكومة الذكية وتحقيق الرضا للمتعاملين والمستفيدين من خدمات الهيئة.

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من المهندس علي محمد المزيود مدير ادارة الهندسة، مباركة مبارك ابراهيم مدير ادارة تقنية المعلومات، الدكتور حيدر سعيد اليوسف مدير ادارة التمويل الصحي، الدكتور عبد الله احمد النقبي مدير مركز المطار الطبي ، منى محمد غانم المزروعي من قطاع الخدمات الطبية المساندة، سجاد نزير احمد من قطاع خدمات الدعم المؤسسي، احمد ابراهيم العمليات رئيس قسم العمليات بادارة تقنية المعلومات، بسمه سلطان السويدي من قطاع الخدمات الطبية الساندة عضوا ومقررا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات