مجلس الوزراء يهنئ الشعب المصري بتولي السيسي الرئاسة ويرحب بإعلان تأسيس اللــــــــــــجنة العليا المشتركة مع السعودية

محمد بن راشد: تعلمنا من زايد أهمية مصر ودورهـــــــا المحوري وأن عز العرب من عزها

صورة

هنأ مجلس الوزراء الشعب المصري الشقيق والرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسا، مشددا على أن الإمارات تواصل العمل على تطوير العلاقات التاريخية العميقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، متمنيا لشعب مصر الاستقرار والازدهار.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، « تعلمنا من زايد أهمية مصر ودورها المحوري، وأن عز العرب ورخاءهم وأمنهم من عز مصر ورخائها وأمنها »، ورحب مجلس الوزراء بتأسيس اللجنة العليا المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين معبرا عن ثقته البالغة في أن اللجنة العليا المشتركة تمثل صورة ناصعة في التعاون الثنائي بين بلدان المنطقة كما أنها تعتبر آلية فاعلة لتحقيق كل ما في شأنه تعزيز التعاون المثمر والشراكة التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وبما يعزز أمن واستقرار وازدهار المنطقة وشعوبها، كما أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس «قناة حكومة الإمارات العربية المتحدة » على موقع «اليوتيوب»، مؤكدا سموه أن الحكومة الاتحادية مصممة على جعل الخدمات الحكومية في متناول الجميع وذلك بأسهل وأسرع الطرق والوسائل الممكنة.

وتوجه مجلس الوزراء بخالص التهنئة إلى الشعب المصري الشقيق وإلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية وينتهز مجلس الوزراء هذه المناسبة التاريخية الهامة ليشيد بما حققه الشعب المصري من تقدم كبير نحو ترسيخ أسس الشرعية الدستورية وبناء دولة القانون في مصر.

وشدد المجلس على أن دولة الإمارات تواصل العمل على تطوير العلاقات التاريخية العميقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين متمنيا لشعب مصر الاستقرار والازدهار.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن سعادته بهذا الحدث التاريخي، متمنيا سموه أن يكون تولي عبدالفتاح السيسي منصب رئيس جمهورية مصر العربية بداية عصر جديد من الاستقرار والأمن والرخاء لمصر وشعبها الكريم.

وقال سموه: إن تولي السيسي الرئاسة يشكل دعما لاستقرار مصر والعالم العربي، وسنقدم كل العون والمساعدة للقيادة المصرية خلال الفترة القادمة لتحقيق آمال الشعب المصري، مؤكدا سموه مكانة مصر المحورية في الوطن العربي وضرورة أن تعود مصر للعب دورها كدولة عربية رائدة في المنطقة.

وأضاف سموه « تعلمنا من زايد أهمية مصر ودورها المحوري، وأن عز العرب ورخاءهم وأمنهم من عز مصر ورخائها وأمنها ».

لجنة مشتركة

ورحب مجلس الوزراء بتأسيس اللجنة العليا المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين معبرا عن ثقته البالغة في أن اللجنة العليا المشتركة تمثل صورة ناصعة في التعاون الثنائي بين بلدان المنطقة، كما أنها تعتبر آلية فاعلة لتحقيق كل ما في شأنه تعزيز التعاون المثمر والشراكة التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وبما يعزز أمن واستقرار وازدهار المنطقة وشعوبها.

كما عبر مجلس الوزراء عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الراسخة مع المملكة العربية السعودية مرحبا بتطوير آفاق هذه العلاقة نحو ابعاد استراتيجية جديدة بما يسهم في تقوية المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك بعد أن أطلع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية المجلس على نتائج لقاء الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الوفد السعودي برئاسة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي والأمير محمد بن نايف وزير الداخلية السعودي.

كما اطلع المجلس على الرسالة الشفهية التي وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظهما الله.

قناة حكومة الإمارات

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الحكومة الاتحادية مصممة على جعل الخدمات الحكومية في متناول الجميع وذلك بأسهل وأسرع الطرق والوسائل الممكنة.

وألقى سموه الضوء على الفرص الكثيرة التي تتوفر لدى الوزارات والهيئات الحكومية للتواصل بفعالية وشفافية مع جمهور المتعاملين وتصميم وتقديم خدماتها بما يتناسب وتطلعات المواطنين والمقيمين.

تزامن ذلك مع إطلاق سموه لـ " قناة حكومة الإمارات العربية المتحدة " على موقع "اليوتيوب".. وقال سموه بهذه المناسبة" نريد الوصول بخدماتنا للناس قبل أن يصلوا إلينا.. نريد تقريب المسافات واختصار الأوقات بين حاجات المواطنين والمقيمين وما نقدمه لهم" .

وأكد سموه أن القناة ستلعب دورا مهما في تسهيل وصول واستخدام الناس للخدمات الحكومية .. وأضاف " ستكون هذه القناة مرجعا للناس في التعرف على خدماتنا لهم.. وستكون مرجعا لنا في زيادة فاعلية الخدمات الحكومية وتسهيل وصول المواطنين والمقيمين لها".

جاء ذلك خلال ترؤس سموه جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس في قصر الرئاسة بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتعتبر "قناة حكومة الامارات العربية المتحدة" أول منصة رسمية من نوعها لعرض وشرح الخدمات التي تقدمها الحكومة الاتحادية للمواطنين والمقيمين على موقع اليوتيوب، ويأتي إطلاقها كبادرة تؤكد توجه القيادة الرشيدة لتوظيف أحدث تقنيات التواصل الحديثة ضمن العمل الحكومي.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذا الشأن: نسخر مواقع الإعلام الاجتماعي لإسعاد الناس وتطوير العمل الحكومي.. ونواصل توظيف كل ما توفره التكنولوجيا ووسائل التواصل الحديثة لما فيه مصلحة ونفع البلاد وكل ساكنيها.

وتتصف القناة بتنوع وثراء محتواها الذي يركز على تقديم خدمات الوزارات والهيئات الاتحادية إضافة لاستعراض باقة متنوعة من أخبار وأنشطة وفعاليات الحكومة الاتحادية.

وتتميز القناة بكونها مصدرا رسميا وحصريا لأخبار الحكومة الاتحادية في مختلف جهاتها وتتمتع بمجموعة من المميزات التقنية المتنوعة التي ستضمن أعلى جودة ممكنة للمواد المعروضة.

وتتضمن القناة عدة أقسام رئيسية وهي " قسم الخدمات الحكومية" .. الذي يستعرض أبرز الخدمات التي تقدمها مختلف الوزارات والهيئات الحكومية للمواطنين والمقيمين إضافة لتوفيره مقاطع مرئية تشرح إجراءات الخدمات الحكومية باستخدام عدة تقنيات مثل " الانفوجرافيك " وتتميز هذه المقاطع بالسهولة والوضوح مما يتيح استخدامها من قبل مختلف شرائح الجمهور وستغني هذه المقاطع والمواد المرئية عن الحاجة لإصدار وطباعة الكثير من الأدلة الإرشادية المتداولة حاليا.

كما يتضمن "قسم المقاطع المبتكرة" الذي سيساهم في تعريف جمهور المتعاملين بالجانب غير الرسمي من حياة مسؤولي الحكومة الاتحادية كما ينقل للجمهور ما يدور خلف كواليس العمل الحكومي أثناء إنجاز المشاريع المختلفة على أرض الواقع وسيمنح الجمهور القدرة على متابعة فرق العمل الحكومية المتميزة إضافة إلى " قسم المبادرات والحملات التوعوية" الذي يركز على نشر وترويج الحملات التوعوية التي تطلقها الوزارات والهيئات الاتحادية والتي تسهم في رعاية وخدمة المواطنين والمقيمين و" قسم الإنجازات وقصص النجاح " الذي يعرض مقاطع ومواد فيلمية تهدف لرفع وعي الرأي العام بما تحقق من قصص نجاح إماراتية.

أقسام

وتضم القناة " قسم المحاضرات والجلسات النقاشية " الذي يعرض ويوثق أبرز الحوارات والنقاشات التي تجري باستمرار بين مختلف مستويات فرق العمل الحكومية بهدف تحسين العمل الحكومي والارتقاء بالخدمات المقدمة من قبل وزارات وهيئات الحكومة الاتحادية و" قسم أخبار الحكومة الاتحادية" الذي يهدف لإبقاء جمهور القناة على معرفة بآخر مستجدات العمل الحكومي من خلال عرض الأخبار والإحاطات الإعلامية والمؤتمرات الصحافية المتعلقة بالحكومة إضافة لمتابعة التحضيرات الجارية لإطلاق أحدث برامج الحكومة الاتحادية.

ويمكن الاطلاع على القناة من خلال الرابط التالي: www.youtube.com/uaegov .

ووافق المجلس خلال جلسته على إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي بشأن الوقاية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية ومكافحتها وتهدف اللائحة للمحافظة على الصحة والسلامة العامة وتعزيز الأمن الغذائي.

وتحتوي اللائحة على عدة أحكام تنظم عمليات مثل "الرصد والاستقصاء الوبائي والإبلاغ عن الأمراض والتدابير الوقائية من الأمراض المعدية والوبائية".

ووافق المجلس على مذكرة فض انعقاد الدور الثالث من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الاتحادي كما وافق على إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة وعضوية كل من الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل في أبوظبي والمهندس مطر محمد الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي والمهندس يوسف صالح السويجي مدير عام مواصلات الشارقة وسالم محمد الزحمي مدير مكتب ولي عهد إمارة الفجيرة وخالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة وأحمد محمد الحمادي إضافة إلى ممثل من وزارة الأشغال العامة.

وفي" المجال الدبلوماسي" .. وافق المجلس على إنشاء سفارة للدولة لدى كل من جمهوريات كوبا وأنجولا وموزمبيق إضافة إلى إنشاء قنصلية عامة للدولة في مدينة تورنتو في كندا.

وعلى صعيد "الاتفاقيات الخارجية" .. وافق المجلس على اتفاقيــة بيــن حكومتي الإمارات وجمهوريــة صربيــا بشأن الإعفـاء المتبادل من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصـــة.

ووافق المجلس على اتفاقية مماثلة بين حكومة الدولة وحكومة جمهوريــة مونتينيغــرو إضافة إلى اتفاقية بين حكومتي الدولة وجمهورية ليتوانيا لتجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بما يتعلق بالضريبة على الدخل.

وفي مجال "الاتفاقيات الأمنية" .. صادق المجلس على اتفاقية التعاون في المجال الأمني ونقل المحكومين بين حكومتي الإمارات وجمهورية أفغانستان الإسلامية .. كما صادق المجلس على اتفاقية تسليم المجرمين واتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية.

ووافق المجلس على اتفاقيات مماثلة بين حكومة الدولة وحكومتي كل من جمهورية إندونيسيا وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية.

وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار تعزيز التعاون المشترك للدولة على المستوى الدولي وبما يخدم مصالح الدولة.

 

سموه تمنى أن يكون تولي السيسي منصب رئيس الجمهورية بداية عصر جديدمن الاستقرار لمصر وشعبها

كل العون والمساعدة لتحقيق آمال الشعب المصري

مجلس الوزراء أعرب عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الراسخة مع السعودية

إطلاق قناة حكومة الإمارات عبر موقع «يوتيوب»

نائب رئيس الدولة : نريد الوصول بخدماتنا للناس قبل أن يصلوا إلينا

الحكومة الاتحادية مصممة على جعل الخدمات الحكومية في متناول الجميع

إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي للوقاية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية ومكافحتها

إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات برئاسة عبدالله بلحيف النعيمي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات