أشاد بحكمة خادم الحرمين وبالشراكة مع المملكة لتعزيز استقرار المنطقة

محمد بن راشد: رخاء مصر ضمانة عودة دورها المحوري

محمد بن راشد مترئساً مجلس الوزراء بحضور حمدان بن راشد وسيف ومنصور بن زايد ومحمد القرقاوي تصوير ــ سيف محمد

هنأ مجلس الوزراء، الشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيساً للجمهورية، كما رحب المجلس باللجنة العليا المشتركة مع السعودية، وعبر عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الراسخة مع السعودية مشيداً بتطويرها نحو أبعاد استراتيجية.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إن تولي السيسي الرئاسة «يشكل دعماً لاستقرار مصر والعالم العربي، وسنقدم كل العون والمساعدة للقيادة المصرية خلال الفترة القادمة لتحقيق آمال الشعب المصري»، مؤكداً سموه مكانة مصر المحورية في الوطن العربي وضرورة أن تعود للعب دورها بوصفها دولة عربية رائدة في المنطقة.

وأضاف : «تعلمنا من زايد أهمية مصر ودورها المحوري، وأن عز العرب ورخاءهم وأمنهم من عز مصر ورخائها وأمنها»، وتابع سموه عبر «تويتر»: «علاقاتنا التاريخية مع مصر في أقوى مراحلها، واستقرار مصر هو دعم لاستقرار عالمنا العربي، ورخاء مصر هو ضمانة لعودة دورها المحوري».

واطلع مجلس الوزراء في اجتماعه أمس من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، على نتائج لقاء الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الوفد السعودي برئاسة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير محمد بن نايف وزير الداخلية وتشكيل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

ودوّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في «تويتر»: «نعتز دائماً بعلاقتنا المتميزة مع السعودية وشعبها، ونستلهم دائماً أيضاً من حكمة ملكها، ونعوّل على هذه الشراكة لتعزيز استقرار ورخاء المنطقة».

ومثل الإمارات أكدت السعودية مواقفها الثابتة في دعم مصر والدعوة إلى مؤتمر المانحين. وناشد مجلس الوزراء السعودي كل الأشقاء والأصدقاء الابتعاد والنأي بأنفسهم عن شؤون مصر الداخلية.

وفي أبرز تطورات المشهد المصري أعاد السيسي، أمس، تكليف إبراهيم محلب تشكيل الحكومة الجديدة بعدما وضعت الحكومة برئاسة محلب استقالتها أمام السيسي. وأكّدت مصادر رفيعة المستوى أن التشكيل الجديد يأتي لاستبعاد أصحاب الحقائب الوزارية الذين لم يقدموا الأداء المتوقع.

تابع تفاصيل الخبر من هنا

نائب رئيس الدولة: نسعى دائماً إلى تبسيط التواصل مع متعاملي الحكومة

محمد بن راشد: التاريخ لا يسير في اتجاه واحد

طباعة Email
تعليقات

تعليقات