مشاركة 25 سيدة في ورش تمكين المرأة بالفجيرة

جانب من فعاليات الورشة تصوير- محمد منور

واصل الاتحاد النسائي العام والمكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن التابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بدولة الإمارات تنفيذ ورش العمل التدريبية الخاصة بـ «مشروع تمكين المرأة» في مجال القطاع الغذائي والزراعي في دولة الإمارات، التي عقدت صباح أمس، في فندق كونكورد الفجيرة على مدى يومين، بمشاركة 25 سيدة من الإمارة، وقدمتها المهندسة رانيا سويطي، المستشارة بـ«الفاو».

وينفذ البرنامج بناء على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة سفيرة فوق العادة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو».

ويهدف المشروع إلى بناء قدرات المرأة الإماراتية في مجال الأعمال التجارية الغذائية الزراعية، ويستهدف النساء اللاتي لديهن الرغبة في إقامة مشاريع متوسطة وصغيرة، ما يعزز ويسهم في زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي الوطني، وكذلك زيادة معدل العمالة للمرأة الإماراتية في سوق العمل ومساهمتها في الاقتصاد الوطني في مجال الأعمال التجارية الزراعية والصناعات الغذائية الزراعية بالدولة. واستُهلت الورشة بكلمة نورة حسن مسفر السليطي المنسق الوطني لمشروع تمكين المرأة من قبل الاتحاد النسائي العام، التي تقدمت من خلالها بالشكر إلى راعية النهضة النسائية في دولة الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، تقديراً لجهود سموها في نصرة قضايا المرأة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ولدورها الرائد في العمل النسائي بالدولة.

كما نقلت تثمين نورة خليفة سالم السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام لدور المرأة الإماراتية التي تثبت من خلال مشاركتها في البرامج والفعاليات النسائية المختلفة حرصها على تعزيز قدراتها وخبراتها في كل المجالات. وقدمت المهندسة رانيا سويطي، المستشارة بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» الأوراق الخاصة بالورشة، التي أوضحت فيها للمشاركات الهدف من المشروع الذي يركز على تأهيل المواطنات الراغبات في إنشاء أعمال تجارية زراعية أو أعمال تتعلق بالصناعات الغذائية والزراعية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات