«الشؤون الإسلامية» تفوز بدرع الإبداع الذهبي

فازت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بـ«الدرع الذهبي للإبداع التقني» عن فئة مواقع الهيئات الحكومية والمؤسسات الرسمية، وشهادة التميز الذهبية ضمن منافسات «الدورة الخامسة من مسابقة درع الحكومة الإلكترونية العربية» التي تمنحها «أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية».. وذلك خلال احتفالية الأكاديمية لتكريم الفائزين، والتي أقيمت في دبي.

يأتي فوز الهيئة بالجائزة تقديراً لجهودها المتميزة في التعامل مع التطبيقات الإلكترونية التي تمارسها في شتى أنشطتها وعبر موقعها الإلكتروني.. فيما تسلمت شهادة التميز والدرع الذهبي للإبداع عن الهيئة.. مريم راشد البريكي مدير إدارة تقنية المعلومات في الهيئة، وحضر الحفل ممثلو وزارات وهيئات رسمية من الدول العربية وعدد من المسؤولين والمختصين والجهات المعنية في هذا المجال.

وقال الدكتور محمد مطر الكعبي، مدير عام الهيئة في تصريح له بهذه المناسبة: إن الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة للهيئة ومشاريعها وخطتها الاستراتيجية مكنا الهيئة من مواكبة أحدث التقنيات المتطورة وتوظيفها لخدمة قضايا الدين والتواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن موقع الهيئة الإلكتروني يتميز بالتفاعلية واستقطاب عدد كبير من الزوار الذين بلغ عددهم نحو مليوني زائر في نهاية عام 2013.. متوقعاً زيادة العدد هذا العام، وذلك بفضل التنوع وتحديث محتواه، إضافة إلى إنشاء وتطوير خدمات إلكترونية جديدة مثل التبرع الإلكتروني باستخدام نظام الدرهم الإلكتروني الجيل الثاني إلى جانب الإقبال الكبير على خطبة الجمعة التي تجتذب اهتمام نحو 113 دولة، فضلاً عن الفتاوى الإلكترونية الصادرة عن المركز الرسمي للإفتاء، والذي أصبحت له شهرة كبيرة محلياً وإقليمياً وعالمياً.. وغيرها من الخدمات التفاعلية والتي تهم الجمهور.

وأوضح الكعبي أن هذا التطوير المستمر لموقع الهيئة الإلكتروني ينسجم مع خطة التحول الإلكتروني للهيئة، ويتماشى مع استراتيجية الحكومة الإلكترونية والذكية لدولة الإمارات.

يذكر أن موقع الهيئة قد حصل على نسبة 97 في المئة خلال عام 2012، و100 في المئة لعامي 2010 و2011 بحسب تقييم جودة المواقع الإلكترونية الحكومية الذي أعدته حكومة الإمارات الإلكترونية، وأحرز الجائزة الذهبية عن فئة المواقع الحكومية الرسمية لعام 2013، والجائزة الذهبية، وجائزة أفضل موقع استراتيجي على مستوى دولة الإمارات عن فئة المواقع الرسمية والحكومية العامة في عام 2012، وحاز جائزة الإبداع التقني عن فئة مواقع الهيئات الرسمية والحكومية العامة لعام

طباعة Email
تعليقات

تعليقات