توعية في رأس الخيمة بأسس الصيف الصحي والآمن

نظم مكتب تفتيش العمال في وزارة العمل في رأس الخيمة، بالتعاون مع إدارة التثقيف والتعزيز الصحي بمنطقة رأس الخيمة الطبية، حملة توعوية حول الأسس والشروط الواجب توافرها من أجل صيف صحي وآمن لعمالة المشاريع في مختلف المواقع والأماكن العمالية.

وقال جمال علي الشامسي رئيس قسم التفتيش بمكتب وزارة العمل في رأس الخيمة إن حملة هذا العام، التي انتقلت صباح أمس، للتعريف والتوعية بالقانون، الذي سيبدأ تطبيقه الأحد المقبل 15 يونيو الجاري، ويستمر حتى منتصف سبتمبر لمدة 90 يوماً، جاء ذلك خلال زيارة مشروع إنشاء مبنى بلدية رأس الخيمة، وهيئة الكهرباء والمياه برأس الخيمة.

وأضاف الشامسي أن تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة يأتي في إطار التزام وزارة العمل بتوفير بيئة عمل آمنة للعاملين داخل دولة الإمارات، حيث يعتبر القرار إحدى أبرز وأهم المبادرات الرامية إلى اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لحماية هذه الفئة من مخاطر العمل خصوصاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة، خلال ساعات الظهيرة في فصل الصيف.

وأشار إلى أن القرار بات يشكل سمة رئيسة من سمات سوق العمل في دولة الإمارات، حيث أسهم على امتداد سنوات تطبيقه في بلورة ثقافة الصحة والسلامة المهنية لدى طرفي الإنتاج والقناعة التامة بأهميته في تجنيب العمال التعرض للإنهاك الحراري وضربات الشمس. وقالت مهرة محمد بن صراي مديرة إدارة التثقيف ولإعلام الصحي بمنطقة رأس الخيمة الطبية، إنه تم تقديم محاضرة للعمال باللغة العربية والإنجليزية والأوردو عن ضربات الشمس والإعياء الحراري وطرق إسعافها وكيفية تجنبها، وجاءت في إطار حرص وزارة الصحة ومنطقة رأس الخيمة الطبية على حماية العمال والمحافظة على صحتهم وسلامتهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات