أبناء رأس الخيمة: نقلة نوعية للاستفادة من الطاقات الوطنية الشابة

صورة

تفاعل أبناء رأس الخيمة مع قانون الخدمة الوطنية، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكدين أنه نقلة نوعية للاستفادة من طاقات الوطن الشابة، والحفاظ على مكتسباته ومنجزاته.

وأكد معالي أحمد عبدالله الأعماش عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن القانون يجسد مدى التلاحم والمسؤولية الوطنية تجاه الوطن، وتلبية نداء الواجب في كل الأوقات التي تتطلب ذلك.

مراحل عملاقة

وأكد المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة المحاكم في رأس الخيمة، أن قانون الخدمة الوطنية الذي أصدره صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، يأتي استكمالاً لمراحل البناء العملاقة التي تشهدها دولتنا منذ انطلاقتها في الثاني من ديسمبر من العام 1971.

خدمة الوطن

وقال المهندس أحمد الحمادي مدير دائرة الأشغال في رأس الخيمة، إن صدور قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية بهذه الصورة يصب في صالح الوطن والمواطن على حد سواء كون خدمة الوطن في أي موقع شرفاً كبيراً للجميع.

أبناؤنا جاهزون

وقال الدكتور عبدالله النعيمي مدير المنطقة الطبية في رأس الخيمة، إن جميع أبناء الوطن جاهزون لخدمة تراب وطنهم عن قناعة وإيمان، نظراً لمبادئ أصيلة ترسخت في عقولهم واقتنعوا بها بعد أن عاشوا في نعيمها وأمنها في ظل قيادتنا الرشيدة. وأكد الدكتور علي المنصوري مدير كليات التقنية العليا برأس الخيمة، أن إصدار قرار الخدمة الوطنية أمر ينتظره الكبير قبل الصغير في دولة الإمارات التي ربت أبناءها على حب الوطن والوفاء له في كل الأوقات والظروف.

وقال عبد الله حسن حماد الشحي مستشار الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومدير منطقة رأس الخيمة التعليمية سابقاً، إن هذا القانون قد طال انتظاره لما يمثله من خطوة مهمة للوطن ولشباب الوطن.

معايشة التجربة

وأكدت سمية حارب السويدي مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، أن مجتمع دولة الإمارات يتابع باهتمام تفاصيل هذا المشروع المهم، لما له من علاقة مهمة في حياة الشباب بشكل عام ومسيرة الوطن الذي يشهد العديد من التغيرات النهضوية والتنموية في كل المجالات.

وقال راشد سالم المفتول، محامي، إن على جميع أبناء الوطن أن يفخروا بقيادتهم الحكيمة والرشيدة للبلاد وأن يتباهوا بها بين الدول، فكل قرار أو توجيه من قبلهم يصب في الصالح العام ويضيف خطوة أخرى نحو التقدم والازدهار.

وقال محمد غانم مصطفى نائب مدير إذاعة رأس الخيمة، إن القانون الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يصب في مصلحة الوطن والحفاظ على منجزاته ويمنح المواطن شرف الدفاع عن وطنه الغالي.

وأوضح خالد حبيب مهندس خريج هندسة وباحث في معهد مصدر، أنه قد جرب فكرة العسكرية أثناء دراسته في مدارس رأس الخيمة، وقد أثرت إيجابياً في حياته.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات