جامعة الجزيرة تعزز البيئة بتدوير النفايات

نظمت كلية الإعلام وعلوم الاتصال في جامعة الجزيرة فعالية بعنوان «ساهم معنا في إعادة التدوير»، بالمشاركة مع هيئات ومؤسسات حكوميه نشاطاً لتعزيز البيئة، والتأكيد على أهمية تدوير النفايات.

وتهدف الفعالية إلى تقليل المواد الخام المستخدمة، وبالتالي تقليل المخلفات وتحويل الأفكار من استهلاكيه إلى إنتاجية للمساهمة في خفض نسبة البطالة، وفتح المجال أمام الطلبة للاستفادة من كل المواد القابلة للتدوير مثل الورق والكرتون والبلاستيك. ورفع مستوى الوعي حول كيفية إعادة تدوير الورق وصنع منتجات من الورق تسهم في الحفاظ على البيئة، والتقليل من مخاطر النفايات البلاستيك التي تحدث ضرراً بالغاً في البيئة وصحة الكائنات الحية.

وشملت الفعاليات مشاركة الهيئات بمعرض لأهم منتجات إعادة التدوير ووفرت شركة تدوير ثماني حاويات زرقاء وخضراء لوضعهم في الجامعة، لنشر ثقافة إعادة التدوير خاصه مع حلول موسم الامتحانات.

إضافة إلى توزيع هدايا على طلبة الجامعة من إنتاج شركه بيئة وذلك لحثهم على تبني ثقافة إعادة التدوير. ونفذت كل من شركة بيئة، وشركة تدوير، ومدرسة أم سقيم والظهرة ورشة عمل حول كيفية استخدام المنتجات الورقية والبلاستيكية وكسر السيراميك والرخام في عمل لوحات فنية نموذجاً لإعادة التدوير.

حضر الفعالية الدكتور محمد غرس الدين مدير الجامعة والدكتور سعد أبو قديس نائب مدير الجامعة وأشرفت عليها الدكتورة دعاء طلعت عويس الأستاذ المساعد في الكلية.

وشارك في الفعالية ميرة تريم من شركة بيئة، وإيناس صبحي علي من شركة تدوير، وسارة الصايغ من بلدية دبي، والدكتور أحمد عيد المنصوري- مدير منطقة دبي التعليمية، وفهيمة علي صابر الأميري مديرة إدارة العلاقات العامة في الجامعة، وطلبة من مدرسة الظهرة، ومدرسة أم سقيم النموذجية، ومدرسه الرازي.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات