دول التعاون تؤكد حرصها على تأمين الحماية القانونية للعمالة

شارك معالي صقر غباش وزير العمل، في الاجتماع التنسيقي الـ47 لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي عقد على هامش المؤتمر الـ 103 لمنظمة العمل الدولية الذي يواصل أعماله في جنيف.

وناقش الاجتماع الذي حضره حميد بن ديماس السويدي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي وكيل الوزارة المساعد لشؤون السياسات والاستراتيجية، نتائج الاجتماع الموسع للوفود الخليجية المشاركة في أعمال المؤتمر الدولي.

وأقر الاجتماع الكلمة الخليجية المشتركة لدول المجلس والتي تلقيها هند الصبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في الكويت بصفتها رئيساً للدورة الحالية للمجلس، حيث تتناول الكلمة تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية حول الهجرة العادلة. وأكد معالي وزراء العمل خلال الاجتماع حرص دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تأمين الحماية القانونية للعمالة التعاقدية المؤقتة المقيمة على أراضيها.

وقدم حميد بن ديماس خلال الاجتماع بوصفه مقرراً للجنة العمل الجبري في مجموعة آسيا والباسفيك تقريراً حول سير أعمال اللجنة المنبثقة عن المؤتمر.

وأقر الاجتماع تسمية السويدي متحدثاً باسم دول التعاون في أعمال اللجنة. كما ناقش تفعيل دور دول المجلس في المحافل العربية والدولية وترويج المبادرات الخليجية في مجال العمل والإعداد لتقرير خليجي موحد يستعرض أبرز التطورات على المستوى التشريعي وعلى مستوى الممارسات في سوق العمل الخليجي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات