شرطة الفجيرة توفر للنزلاء تقنية جديدة للاتصال بذويهم

وقعت القيادة العامة لشرطة الفجيرة مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات «اتصالات» بشأن تطبيق تقنية جديدة للاتصال الهاتفي في المؤسسة العقابية والإصلاحية في الفجيرة والتي ستمكن النزلاء من الاتصال بعائلاتهم وأصدقائهم. وسيتم توفير هذه التقنية بالتعاون مع شركة «تيليو الخليج» الرائدة في مجال توفير خدمات الاتصال الهاتفي للنزلاء والحلول الخاصة بوسائل الإعلام للمنشآت العقابية والإصلاحية والمرافق الأمنية.

وستحل هذه التقنية الآلية بالكامل محل الهواتف القديمة، والتي كان على النزلاء لاستخدامها القيام بحجز مكالمتهم الهاتفية قبل موعدها للتمكن من التحدث مع عائلاتهم وأصدقائهم. وسيتم من خلال هذه التقنية الجديدة والمتطورة تخصيص رمز خاص بكل نزيل لاستخدامه عند الاتصال بالأرقام التي يتم تسجيلها والتحقق منها مسبقاً وإدراجها في قائمة تسمى بالقائمة البيضاء وذلك خلال مدة انتظار قصيرة، كما تتيح هذه التقنية قطع الاتصال آلياً عند انتهاء وقت المكالمة المسموح به.

تقنية جديدة

من جانبه قال العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي - القائد العام لشرطة الفجيرة: «يسرنا إطلاق تقنية الاتصال الهاتفي الجديدة للنزلاء في المؤسسة العقابية والإصلاحية، حيث تعد عملية ربط النزلاء بالعالم الخارجي تحدياً يحتاج إلى موازنة دقيقة ومدروسة تمكننا من مراعاة حقوق الإنسان مع ضمان تطبيق ومراعاة الجوانب الأمنية الخاصة بالمؤسسة. وبالإضافة إلى إتاحة هذه التقنية الآلية من «اتصالات» إمكانية اتصال النزلاء بأرقام معروفة ومسجلة مسبقاً في الأوقات الملائمة لهم فإنها كذلك تساهم في تقليل المسؤولية الإدارية التي تقع على عاتق المعنيين في الشرطة».

إشادة

وأشاد عبدالعزيز حمد تريم، مستشار الرئيس التنفيذي - مدير عام اتصالات المناطق الشمالية، بالالتفاتة الانسانية التي تبنتها شرطة الفجيرة من خلال تسخير التقنيات الحديثة لخدمة النزلاء مع مراعاة الجوانب الانسانية والأمنية على حد سواء، مشيرا إلى إمكانات اتصالات الفنية العالية والقادرة على تطويع مختلف التقنيات لتلبي احتياجات المشتركين المتنوعة. كما عبر تريم عن اعتزاز اتصالات بشراكاتها الاستراتيجية مع مختلف مكونات القطاع الحكومي في الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات