255 عملية في مستشفى حتا العام الجاري

تمكن قسم العمليات بمستشفى حتا من إجراء 255 عملية جراحية، منذ بداية العام الجاري، وفقاً لأفضل البروتوكولات والممارسات الطبية العالمية.

وقال الدكتور عبد العزيز الزرعوني المدير الطبي بمستشفى حتا، إن قسم العمليات الذي تم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية، قام خلال شهر مايو الماضي بإجراء (15) عملية استئصال للمرارة بواسطة المناظير، و(12) عملية لاستبدال مفصل الركبة بالمناظير، (18) عملية مناظير للركبة، (16) عملية إزالة الزائدة الدودية بالمنظار، (2) عملية لتثبيت العمود الفقري وكسور الظهر.

ولفت الدكتور الزرعوني إلى العمليات الأخرى التي يجريها القسم مثل عمليات الفتق وإصابات الحوادث والطوارئ المختلفة وعمليات استئصال الرحم ومناظير العقم والولادات القيصرية، وعمليات المناظير الجراحية للركبة والكتف وغيرها من العمليات.

وكشف الدكتور الزرعوني عن توجه هيئة الصحة بدبي ممثلة بمستشفى حتا لافتتاح غرفة عمليات جديدة، لإجراء عمليات البدانة للمرضى بواسطة المناظير، وفقاً لأحدث الطرق العالمية المطبقة في هذا المجال.

تعزيز الخدمات

كما تتجه الهيئة لافتتاح غرفة عمليات جديدة بقسم النساء والولادة لدعم وتعزيز الخدمات المقدمة لمحتاجيها من المرضى في هذا القسم.

وقال الدكتور الزرعوني، إن قسم العمليات بمستشفى حتا، الذي بدأ تقديم خدماته منذ أبريل عام 2012م تم تزويده بكل الأجهزة والمعدات والتقنيات الحديثة وبالكوادر الطبية والتمريضية المؤهلة، والقادرة على التعامل مع مختلف الحالات المرضية على مدار الساعة، من خلال غرفتين للعمليات الكبرى وغرفة واحدة للعمليات الصغرى، تم تزويدهما بقائمة من أحدث الحلول التقنية المتعلقة بالتشخيص والعلاج وأنظمة الإدارة والتخطيط الطبي المتقدمة، التي تسهم بشكل فاعل في سرعة الاستجابة للحالات المرضية، وتفادي المضاعفات السلبية لها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات