سيف بن زايد يثمّن جهود فريق ضبط المعتدين على الشقيقات الثلاث

ثمن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية دور فريق العمل المشترك بين شرطتي أبوظبي وميترو بوليتان في كشف ملابسات حادث الاعتداء على الشقيقات المواطنات الثلاث في لندن، والتوصّل إلى تحديد هوية المتورطين الضالعين في الجريمة، بمن فيهم المشتبه الرئيسي الذي اعتدى بالمطرقة الحديدية على المواطنات، منوهاً سموه بالتعاون الأمني المتميز بين السلطات في الإمارات والمملكة المتحدة.

جاء ذلك خلال لقاء سموه أمس، في مكتبه في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي فريقاً من كبار محققي مكافحة الجرائم الجنائية الكبرى في شرطة «ميترو بوليتان» البريطانية، الذين شاركوا في عملية ضبط المتهمين المتورطين في حادثة الاعتداء اللاإنساني على الشقيقات الإماراتيات الثلاث؛ في أحد فنادق عاصمة المملكة المتحدة لندن.

توجيهات

وكانت شرطة أبوظبي أرسلت، في وقت سابق فريقين إلى بريطانيا؛ وبتوجيهات من القيادة العليا، عقب وقوع حادثة الاعتداء على بنات الوطن عهود وخلود وفاطمة، الأول فريق من إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، لمتابعة ملف القضية وسير التحقيقات الجنائية بالتعاون جنباً إلى جنب مع السلطات البريطانية، فيما تولى الثاني من إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، مساندة الضحايا من الآثار النفسية الناجمة عن الحادث الأليم.

وحضر اللقاء، اللواء محمد بن العُوضي المنهالي، مدير عام العمليات الشرطية في شرطة أبوظبي، والعقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، والعقيد فيصل الشعيبي، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في شرطة أبوظبي، والمقدم فارس الباكري، من إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي.

محاضرة عن دور الفريق المشترك

 

يلقي الضابطان البريطانيان، كارل ميهتا، رئيس فريق المحققين في شرطة ميترو بوليتان، المسؤول عن التحقيق ومكافحة الجرائم الجنائية الكبرى، والمسؤول عن ملف واقعة الاعتداء على الشقيقات الإماراتيات، وآندي تشالمرز، كبير المحققين في شرطة ميترو بوليتان، المسؤول الذي تولى التحقيق في الواقعة؛ محاضرة في ورش عمل متعاقبة، لكشف الدور الذي لعبه فريق التحقيق الجنائي المشترك بين شرطة أبوظبي وشرطة ميترو بوليتان في التوصل إلى الجناة، وحل غموض القضية جنائياً.

بحث التعاون

قال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في تدوين عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: بعد التعاون الناجح لضباط الداخلية الإماراتية مع زملائهم البريطانيين بقضية الاعتداء على مواطناتنا، قمنا بدعوة رئيس المحققين بشرطة متروبوليتان، كارل ميهتا ليبحث مع زملائه الإماراتيين فرص التحسين وتقليص الفرص الإجرامية لحماية المجتمع الإماراتي والبريطاني. دبي - البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات