منتجات مركز خدمات المزارعين «نخب أول»

المركز يعزز جهوده لاستدامة القطاع الزراعي (أرشيفية)

أفاد مركز خدمات المزارعين في أبوظبي أن نحو 80 % من منتجات المزارع المحلية، التي يشرف على تسويقها «نخب أول»، ويتم طرحها في مختلف أسواق الدولة، وتحظى بمعدلات إقبال عالية من المستهلكين، نظراً لجودتها العالية وسعرها الجيد، مشيراً إلى أن المنتجات المحلية، التي يقوم بتسويقها المركز، وتحمل العلامة التجارية، «مزارعنا»، و«حصاد مزارعنا»، مطبق عليها نظام «التتبع» من وقت حصادها وحتى طرحها بالأسواق، حيث يمكن بسهولة معرفة مصدر هذه المنتجات والمزرعة التي أنتجتها.

وذكر تقرير للمركز أن هناك أكثر من 500 % زيادة في إجمالي المزارع التي انضمت إلى عضويته منذ إنشائه عام 2009 حتى الآن، حيث يبلغ عدد أعضائه حالياً 19 ألف مزرعة، مقارنة بنحو 3 آلاف عضو في بداية إنشائه. وأشار إلى أن المركز يضم نحو 2500 موظف إداري وميداني، فيما يقدم خدمة الإرشاد الزراعي للمزارعين في الإمارة عبر 39 مركزاً، حيث يوفر المركز نحو 25 مركزاً للإرشاد الزراعي في العين تخدم 12 ألف مزرعة، و12 مركزاً للإرشاد في المنطقة الغربية، تخدم 8250 مزرعة، إضافة إلى مركزين للإرشاد في مدينة أبوظبي يخدمان 3 آلاف مزرعة.

استدامة القطاع

وأكد أن مركز خدمات المزارعين بأبوظبي يعمل جاهداً منذ إنشائه على تعزيز استدامة قطاع الزراعة ولإنجاز هذه المهمة، يسعى إلى زيادة دخل المزرعة واستمرارية قدرتها على الإنتاج، فضلاً عن تعزيز كفاءة استخدم الموارد الطبيعة من التربة والمياه.

كما طور المركز عدداً من قنوات التسويق انطلاقاً من كل مدن الدولة للبيع بالجملة والتجزئة، كما طور وسائل أخرى لتشجيع المزارعين على بيع منتجاتهم عبر منصات أسواق المزارعين، التي تقام نهاية الأسبوع في المناطق السكينة، إضافة إلى ابتكار علامات تجارية مميزة للمنتجات المحلية مثل «مزارعنا» و«حصاد مزارعنا»، والآن يسوّق المركز حزمةً متكاملةً من المنتجات الزراعية، فضلاً عن منتجات اللحوم والدواجن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات