غباش يترأس وفد الإمارات إلى مؤتمر العمل الدولي في جنيف

تشارك دولة الإمارات في أعمال مؤتمر العمل الدولي بدورته الـ 103 المنعقدة بقصر الأمم في المقر الأوروبي للأمم المتحدة، ومقر منظمة العمل الدولية بجنيف في سويسرا، بمشاركة نحو 5000 مندوب، يمثلون وفود 185 دولة عضواً في المنظمة، تضم فرق الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال.

ويترأس وفد الدولة معالي صقر غباش وزير العمل، ويضم في عضويته حميد راشد بن ديماس السويدي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل، وممثلي فريق الحكومة، وخليفة خميس مطر الكعبي عضو مجلس إدارة منظمة أصحاب العمل في منظمة العمل الدولية، وممثلي فريق أصحاب العمل، والدكتور محمد ثاني الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية التنسيق للجمعيات المهنية العاملة في الدولة، وفريق ممثلي العمال.

ومن المقرر أن يشارك معالي وزير العمل في الجلسة العامة لمؤتمر العمل الدولي، التي ستعقد يوم الأربعاء المقبل في قصر الأمم بحضور كبار ممثلي الدول والاجتماع التنسيقي السابع والأربعين لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتجرى غداً الاثنين انتخابات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، وسط دعم وتأييد واسع لترشيح دولة الإمارات العربية المتحدة المتحدة لشغل مقعد أصيل عن فريق حكومات مجموعة دول غرب آسيا والباسفيك في المجلس.

وكان وفد الدولة ممثلاً بفريق الحكومة وفريق أصحاب العمل وفريق العمال شارك في افتتاح أعمال المؤتمر، الذي شهد انتخاب رئيسه ونوابه عن فريق الحكومات، وأصحاب العمل والعمال والمشاركة في الاجتماعات التنسيقية للجان المنبثقة عن المؤتمر.

ويناقش المؤتمر الذي تستمر أعماله حتى الثاني عشر من شهر يونيو الجاري ثلاثة تقارير أعدتها اللجان الفنية في المنظمة وهي الانتقال من الاقتصاد غير المنظم إلى الاقتصاد المنظم، وتعزيز الإجراءات لوضع حد للعمل الجبري، وسياسات العمالة من أجل استدامة الانتعاش والتنمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات