مدير منظمة العمل العربية يشيد بمراكز «تسهيل»

أشاد احمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية بمراكز الخدمة " تسهيل" التابعة لوزارة العمل و تميزها في تقديم الخدمات للمتعاملين و تعزيزها لفرص توظيف الموارد البشرية الوطنية .

و قال ان مراكز الخدمة تجسد رؤية ثاقبة لتقديم الخدمات الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص الذي أصبح له دور رئيسي في دعم اقتصادات الدول ومساهما فاعلا في التنمية خصوصا من خلال المشاريع الصغيرة و المتوسطة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الى مركز/ جود/ للخدمات العامة في منطقة المصفح بأبوظبي نهاية الاسبوع الماضي يرافقه حميد بن ديماس السويدي وكيل وزارة المساعد لشؤون العمل و خليل خوري مدير ادارة مراكز الخدمة بالوزارة في ابوظبي و عدد من المسؤولين في المركز. و استعرض المسؤولون في المركز الخدمات المقدمة للمتعاملين و التي تشمل خدمات وزارة العمل وهيئة الامارات للهوية الى جانب الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب و ذلك من خلال العديد من "الكاونترات".

عمل

و اطلع على دورة العمل في المركز منذ دخول المتعامل و حتى خروجه كما التقى عددا من المتعاملين الذين تواجدوا في المركز و الذين عبروا عن رضاهم على الخدمة المقدمة اليهم من قبل الموظفين المواطنين و المواطنات و الذين يخضعون لدورات و برامج تدريبية بما يضمن تقديمهم للخدمة بالشكل المطلوب.

و قال مدير عام منظمة العمل العربية ان مراكز الخدمة " تسهيل" تعتبر نموذجا يحتذى به سيما و انه لاول مرة يشاهد مراكز تقدم الخدمات الحكومية بهذا المستوى من الرقي سواء من التجهيزات او سهولة و سرعة و انجاز معاملات المتعاملين. من جانبه قال حميد بن ديماس السويدي وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل ان وزارة العمل عملت على إقامة شراكات استراتيجية تضامنية مع القطاع الخاص.

 

معايير

تضع وزارة العمل حزمة معايير لمراكز الخدمة التي تنحصر تراخيصها بالمواطنين و ذلك ضمن اربعة محاور تشمل معايير تتعلق بالعاملين في المركز من بينها الالتزام بتوظيف نسب معينة من المواطنين والمواطنات اضافة الى معايير تتصل بالمتعاملين من ضمنها توفير مقاعد كافية و مريحة لهم ووجود مدخل لذوي الاحتياجات الخاصة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات