صندوق الزكاة يقدّم أكثر من 56 خدمة إلكترونية

قدّم الموقع الإلكتروني لصندوق الزكاة www.zf.ae، أكثر من 56 خدمة إلكترونية تهدف جميعها إلى تيسير عملية دفع الزكاة، وذلك تحقيقاً لشعار الصندوق "رؤية عصرية لفريضة شرعية".

وقال عبد الله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة إن سعي الصندوق الدائم لتوفير خدماته الإلكترونية والتسهيل على متعامليه لدفع زكاتهم، يأتي تماشياً مع الثورة التكنولوجية الحديثة، وتوافقاً مع توجهات حكومة الإمارات في تحقيق السعادة للمتعاملين.

وأضاف إن المزكي يستطيع أن يدفع زكاته بكل سهولة ويسر، وضمن خطوات واضحة ومختصرة كما في الموقع الإلكتروني باستخدام البطاقات الائتمانية، كما يستطيع المزكي عبر الصرافات الآلية أيضا أن يدفع زكاته والتي وصل عددها إلى 15 جهازاً منتشراً في مراكز التسوق، في إمارة أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية، والتي توفر أيضا خدمة تصفح موقع الصندوق الإلكترونية.

وأشار إلى إمكانية دفع الزكاة إلكترونياً من خلال بوابات الحكومات الإلكترونية في الدولة والذي يتم بالبطاقة الائتمانية في البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة، وبوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية، والبوابة الرسمية لحكومة دبي، بالإضافة إلى تمكين المزكي من دفع زكاته عبر بوابة طيران الاتحاد.

وأوضح أن الصندوق قدّم لدافعي الزكاة أكثر من 2000 صراف آلي خاص بالمصارف والبنوك الإسلامية، إلى جانب أكثر من 1000 جهاز تحصيل سريع لـ «ماكس بوكس»، وكذلك من خلال المحصل الإلكتروني، وجهاز التحصيل عن طريق البطاقة البنكية، وبرنامج محاسبة ومستحقي الزكاة، وبرنامج "زكاة فون" التي تتيح للمزكي دفع الزكاة عبر الهاتف المحمول والدخول لمتصفح www.zf.ae على متصفح الإنترنت، وخدمة الرسائل النصية القصيرة sms التي تمكّن المزكي من دفع الزكاة عبر الرسائل النصية القصيرة وغيرها من الوسائل التي من شأنها تيسير عملية الزكاة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات