«دبي الطبية» توقع مذكرات تفاهم لتطوير التعليم الطبي

وقعّت مدينة دبي الطبية مذكرتي تفاهم مع كل من كلية دبي الطبية وجامعة دبي، وذلك انطلاقاً من حرصها على دعم جهود الدولة الرامية إلى بناء اقتصاد يقوم على العلم والمعرفة وتحقيق الاستدامة في مجال الرعاية الصحية.

وبموجب بنود الاتفاقية، سيتعاون جميع الأطراف في تطوير برامج للتعليم الطبي والأبحاث، وإطلاق عدد من البرامج الأكاديمية الطبية ونشر الأبحاث وعقد الندوات والمؤتمرات في مجال الرعاية الصحية.

وركزت مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع كلية دبي الطبية، على إدراج التدريب بالمحاكاة في المناهج الطبية، بحيث يقوم مركز خلف أحمد الحبتور للمحاكاة الطبية الكائن في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية، بدعم جميع جهود كلية دبي الطبية في هذا الصدد وتسهيل سبل التدريب بالمحاكاة، باعتباره أمراً أساسياً يعمل على تعزيز الثقة بالنفس لدى العاملين في مجال الرعاية الصحية، ويؤهلهم للاستعداد للحالات الطبية الطارئة في بيئة تحاكي الواقع.

ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز التعليم الطبي في دولة الإمارات، بالإضافة إلى معالجة النقص في الكوادر المواطنة العاملة في مجال الرعاية الصحية.

كما سيتمكن موظفو مدينة دبي الطبية، بموجب هذه الاتفاقية مع جامعة دبي، من الاستفادة من المنح الدراسية بشكل جزئي والالتحاق ببرامج تدريبية والحصول على شهادات تخصص مهنية، فضلاً عن المشاركة في معارض التوظيف التي تنظمها الجامعة.

وفي تعليقه على هذا الموضوع، قال الدكتور عامر شريف، المدير التنفيذي لقطاع التعليم بمدينة دبي الطبية: "نهدف من خلال شراكاتنا مع مؤسسات تعليمية رائدة مثل جامعة دبي وكلية دبي الطبية إلى تعزيز سبل التعليم الطبي للطلبة المواطنين وغيرهم من طلاب الطب في دولة الإمارات."

أوضح الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي أن جامعة دبي تلتزم بتقديم أعلى مستويات التعليم بهدف تأهيل قادة المستقبل،

وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع التزامنا بتعزيز عملية التنمية والتنويع الاقتصادي لدولة الإمارات، من خلال تزويد الأجيال القادمة بالمهارات اللازمة لإحداث فرق في جميع القطاعات، وتعتبر هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تطوير قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات."

طباعة Email
تعليقات

تعليقات