أجرة الحافلات العامة في دبي الأرخص عالمياً

يوسف آل علي: نعمل على جعل تجربة التنقل سهلة وممتعة وفخمة

 أجرت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، دراسة معيارية شاملة حول أجرة الحافلات العامة تبين لها أن التنقل عبر الحافلات العامة في دبي هو الأرخص في العالم، عند المقارنة مع شبكات حافلات في 16 مدينة عالمية متطورة حول العالم، وتشمل على وجه التحديد: إسطنبول، وبراغ وبودابست، وأمستردام، وتورين، ومدريد، وبرشلونة وفرانكفورت، وباريس، وفيينا، وشتوتغارت، وبرلين، وهلسنكي، وكوبنهاغن، وستوكهولم، ولندن.

وقال الدكتور يوسف آل علي، المدير التنفيذي للمؤسسة، "تم القيام بدراسة لأجرة الحافلات العامة، استناداً إلى مصادر عالمية موثوقة للمواصلات العامة، من أجل عقد مقارنة بين أجرة الحافلات في دبي، ومثيلتها في عدد من المدن في مختلف الدول".

متوسط الأجرة

وأضاف: "إن متوسط أجرة التنقل عبر الحافلات العامة بدبي يبلغ 0.4 يورو (حوالي 2.12 درهم)، وهذه تعد الأرخص بين المدن المتقدمة في العالم، التي تم اختيارها لأغراض الدراسة، علماً بأن أجرة النقل عبر الحافلات في مدن أخرى تزيد على مستويات الأجرة هذه السائدة في دبي، بما يتراوح من ضعفين إلى 10 أضعاف..

كما أن الفرق في خدمات الحافلات بين دبي، والمدن الأخرى ظاهر للعيان بالنظر إلى شبكة الحافلات المتطورة، التي تقوم الهيئة بتشغيلها على نحو تصنف معه خدمة الحافلات العامة بدبي، وبلا جدال بأنها الأفضل في العالم، ليس فقط من حيث رخص الأجرة، بل أيضاً من حيث العديد من الاعتبارات الأخرى، بما في ذلك الجودة العالية، والسلامة، والفخامة.

وشهد العام الماضي نمواً في معدل استخدام الحافلات العامة بأكثر من 7%، شملت تقديم الخدمة إلى أكثر من 110 ملايين راكب حتى نوفمبر 2013، حيث يتوقع أن يزيد العدد الإجمالي لمستخدمي الحافلات العامة بدبي عن 120 مليون راكب في العام 2013.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات