إطلاق «أبوغزالة للحلول الذكية» في دبي

أعلن الدكتور طلال أبوغزالة خلال اجتماعه مع أحمد محمد بن حمدان المدير العام لحكومة دبي الذكية، أن مجموعة طلال أبوغزالة وانسجاماً مع هذا التحول ستطلق في دبي "أبوغزالة للحلول الذكية" وستضع كافة خبراتها وإمكاناتها للإسهام في تحقيق هذه الرؤية الاستراتيجية.

وأشاد الدكتور طلال بالقرار الاستراتيجي الهام الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي لتحويل دبي الى المدينة الأذكى عالمياً.

وقال الدكتور طلال أبوغزالة إن دبي سبّاقة دوماً الى تبني وإطلاق المبادرات الذكية والمتميزة ولديها قدرة فائقة على تحقيق رؤية سموه، وتعتمد في ذلك كما في باقي الامارات على بنية تحتية قوية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعلى دعم ورعاية وجهود متواصلة من قبل قادة البلاد لتحسين مستوى التعليم والأنظمة الحكومية الداعمة له، وتطوير القطاعات الاقتصادية والخدمية والتنموية الأخرى، ولهذا تعد الامارات من الرواد المهمّين في التحول الى اقتصاد المعرفة.

وأضاف بأن الامارات تحتل مرتبة رفيعة في قائمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تكاد تقارب معدل نتائج مجموعة G.7

وقد تركز البحث في هذا الاجتماع الذي شارك فيه مروان بن حيدر المدير التنفيذي للتخطيط والتطوير في حكومة دبي الذكية على محاور القرار والتي تتضمن مائة مبادرة وتحويل ألف خدمة حكومية لخدمات ذكية.

كما جرى البحث في البرامج التي تطرحها دائرة الحلول الالكترونية في المجموعة للمؤسسات الحكومية والخاصة في مجال التطور الذكي والتي تشمل أنظمة ذكاء الأعمال وتخزين البيانات، أنظمة البوابات الالكترونية للمؤسسات، أنظمة التعليم الالكترونية، أنظمة ادارة الجامعات، أنظمة الارشفة الالكترونية، وأنظمة تخطيط الموارد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات