هزاع بن زايد يتفقد مركز المتابعة والتحكم

زار سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي صباح أمس"مركز المتابعة والتحكم" في أبوظبي واطلع سموه على الخطة الاستراتيجية الخاصة بالمركز وعلى سير العمل في إداراته وأقسامه المختلفة.

 واستمع سموه إلى عرض عن مشروع "عين الصقر" والإمكانيات التقنية المتوافرة في تغطية الطرق الرئيسية والإنذارات الذكية وسرعة الوصول إلى كاميرات الطرق وتوفير الخدمة على مدار الساعة للجهات المعنية في الإمارة للقيام بواجباتها وفقا لأحدث الممارسات وأكثرها تطورا .. كما اطلع سموه على برامج تدريب المواطنين في استخدام أنظمة المركز وكيفية تسريع آليات التحقيق في الحوادث على الطرق والوصول إلى مواقعها بالسرعة القصوى.

 ووجه سموه بضرورة الاستثمار الإيجابي لهذه الأنظمة بما يخدم جميع القطاعات في إمارة أبوظبي.  وكان في استقبال سموه  محمد خلفان الرميثي رئيس مجلس إدارة مركز المتابعة والتحكم وسعيد سيف النيادي مدير عام المركز ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام.  والجدير بالذكر أن مركز المتابعة والتحكم الذي يتبع المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي يقوم على إدارة وتنظيم واستخدام نظم أجهزة المتابعة والتحكم في الأماكن والمرافق الحيوية والمنشآت العامة والخاصة وتحليل البيانات التي توفرها هذه الأجهزة، وذلك منعا لوقوع الجرائم وكشف مرتكبيها وحفظ الأمن والنظام العام في الإمارة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات